+A
A-

عربات الطعام بعد دخول المستوى الأخضر.. البقاء للأقوى

تمثل عربات الطعام مظهرا جديدا في البحرين. وتوجد أكثر من منطقة حاليا لاستيعاب العربات من أبرزها الموقع المحاذي لساحل الساية ومنطقة شارع الاستقلال وشارع سار وغيرهم. وبعد استئناف الحياة الاقتصادية بالبحرين من خلال الدخول بالمستوى الأخضر، فقد تراجعت حالة الانتعاش التي شهدها سوق العربات مقارنة بفترة الاغلاق طيلة الأشهر الماضية.
عدسة “البلاد” جالت في بعض مناطق تواجد عربات الطعام، ولاحظت حالة تراجع الحركة والتي تعتبر أقرب للكساد اضافة الى وجود أنشطة متشابهة عديدة.
وقال ملاك للعربات لمندوب “البلاد” إن سبب ضعف الإقبال في الفترة الحالية قد يعود الى وجود حالة من التشبع لدى المستهلكين لتشابه أغلب العربات فيما تقدمه من منتجات.
وبرروا ارتفاع أسعار مبيعاتهم لارتفاع أسعار بيع المواد الغذائية التي تستخدم في تصنيع المنتجات.
كما ذكر بعضهم أن العربات تنتشر في مختلف مناطق البحرين وليست مقتصرة على مناطق محددة مثلما كان قبل فترة.
وأعلنت البلديات عن تفاصيل اشتراطات الحصول على تراخيص للعربات المتنقلة، حيث يتعين أن يلتزم صاحب العربة بترك مسافة لا تقل عن متر واحد بين العربة المتنقلة والمركبات الأخرى من جميع الاتجاهات والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية إن وجدت، والمحافظة على نظافة المكان ورمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها، والالتزام باشتراطات السلامة العامة والدفاع المدني وعدم التسبب في التلوث الضوضائي للمباني المجاورة.