+A
A-

"الكيميائيين البحرينية" تنظم محاضرة علميه بعنوان (الإدارة المستدامة للمواد الكيميائية)

ضمن فعالياتها المستمرة المتعلقة بالقطاعات الحيويه المرتبطه بالكيمياء ، تنظم جمعية الكيميائيين البحرينية محاضرة علميه تحت عنوان (الإدارة المستدامه للمواد الكيميائية)، ويقدمها الباحث والأخصائي البيئي وعضو الجمعية الأستاذ عبد الكريم راشد، وذلك عبر منصة زووم في الساعة الثامنة مساء يوم الإثنين الموافق ٢٠سبتمبر الجاري من خلال ادخال Meeting ID: 817 0500 2548, Passcode: BSC

صرح بذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبد الواحد النكال، حيث أشار إلى المحاضرة ستتناول محاوره مهمه في هذا المجال منها: إدارة المواد الكيميائية والتنمية المستدامة، الاتفاقيات والمبادرات العالمية للادارة السليمة والمستدامة للمواد الكيميائية، المواد الكيميائية وأهداف التنمية المستدامة،  وكذلك التكامل بين علم الكيمياء والسياسات لخلق مبادرات نحو تحقيق الادارة السليمة والمستدامة للمواد الكيميائية.

وأوضح النكال بأن جمعية الكيميائيين البحرينية تحاول من خلال هذه المحاضرة تسليط الضوء على قطاع مهم مرتبط بالكيمياء وهو قطاع الكيمياء البيئية و ما يتعلق بها من إدارة المواد الكيميائية ، وهي من المواضيع المهمه التي أصبحت محل اهتمام عالمي. 

كما اشاد النكال بكفاءة المحاضر الاستاذ عبد الكريم راشد ومساهماته في هذا المجال من خلال خبرته الواسعه في مجال إدارة المواد الكيميائيه وكذلك تقديمه العديد من المحاضرات والورش العلمية المتعلقة بالمواد الكيميائية. مؤكدًا على أن توجه مجلس إدارة الجمعية على الاستفادة من خبرات ومؤهلات الأعضاء واسهاماتهم في أنشطة الجمعية.

يذكر أن جمعية الكيميائيين البحرينية دأبت على تنظيم عدة محاضرات منذ بداية هذا العام ،متعلقة بعلم الكيمياء ومجالاته المتعددة منها التعامل مع المواد الكيميائية بالمنازل، والمواد الكيميائية التي نأكلها، و دور الكيمياء في قطاع الآثار و غيرها من القطاعات التي تدخل الكيمياء فيها.