+A
A-

بالفيديو.. تعرف على سر ارتداء منتخب الكويت للون الأزرق!

كشف النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة معالي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن سبب ارتداء منتخب الكويت لكرة القدم للقميص الأزرق.

وقال معالي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة في فيديو مصور بأن منتخب الكويت زار البحرين في عام 1958 وكان يمثل المملكة منتخبا يتكون جميع عناصره من لاعبي نادي المحرق لعدم وجود منتخب وطني آنذاك.

وأضاف بأن منتخب الكويت كان يرتدي اللون الأحمر وهنا يكشف في الفيديو عن سبب ارتدائه فيما بعد للون الأزرق.

الشيخ دعيج بن سلمان بن أحمد آل خليفة ليس بغريب عن المجال الرياضي، فهو ينحدر من أسرة رياضية محرقاوية يتقدمها شقيقه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خليفة بن سلمان بن أحمد آل خليفة نجم الفريق الكروي الأول بنادي المحرق والمنتخب الوطني وأحد أبرز المهاجمين الذين أنجبتهم ملاعب الكرة البحرينية، بالإضافة إلى شقيقيه الأصغر عبدالله وعبدالرحمن اللذين كانا قد مثلا الفريق الكروي بنادي المحرق في حقبة السبعينيات.

 كما أن الشيخ دعيج نفسه كان قد ارتدى قميص المحرق في عدة مناسبات، قبل أن تخطفه الحياة العسكرية من ملاعب الكرة لينغمس فيها ويتدرج في مناصبها حتى بلغ رئاسة هيئة الأركان قبل أن يعين مؤخرا أمينا عاما لمجلس الدفاع الأعلى برتبة فريق ركن ثم تعيينه نائبا ثانيا لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.