+A
A-

جمعية الصحفيين تبحث التعاون في مجال التدريب المهني مع BIBF

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية اجتماعًا مع المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF الدكتور أحمد الشيخ وعدد من المسئولين بالمعهد لبحث تقديم عدد من البرامج التدريبية للصحفيين وخريجي الإعلام.


وخلال الاجتماع الذي عقد صباح الأربعاء، أكد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي على الدور الكبير الذي يقوم به المعهد في رفد مختلف المؤسسات بالكوادر المهنية من خلال برامجه التدريبية والأكاديمية، مشيرًا إلى أن المعهد يمثل نموذجًا رائدًا على مستوى العالم.


وقال الشايجي إن التعاون مع BIBF يعتبر إضافة نوعية لجمعية الصحفيين البحرينية، خاصة فيما يتعلق بمجال التدريب والتطوير المهني.


بدوره، أشاد المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور أحمد الشيخ بالدور الريادي الذي تضطلع به الصحافة البحرينية من خلال مسيرتها العريقة في النهوض بالمجتمع ودعم مسيرة التنمية والتقدم، وتعكس ريادة المملكة في التعليم والتنمية الثقافية والحضارية.


وأعرب الشيخ عن اعتزازه بالتعاون مع جمعية الصحفيين البحرينية للارتقاء بمهنة الصحافة في مملكة البحرين، من خلال توفير فرص التدريب والتطوير للصحفيين البحرينيين لزيادة كفاءتهم وصقل مهاراتهم الصحفية.


وخلال الاجتماع، تمت مناقشة مواضيع الدورات التدريبية التي سيتم طرحها للصحفيين في مختلف الموضوعات، والتي من شأنها رفع كفاءتهم في شتى المجالات، الأمر الذي يساهم في تلبية احتياجات قطاع الصحافة في المملكة والنهوض به.