+A
A-

تنظيم "يوم رائدات الأعمال العرب والأفارقة" بالبحرين

نظمت جامعة الأحفاد للبنات في السودان، في إطار أولى فعاليات تدشين مركز تمكين المرأة في جامعة الأحفاد للبنات الذي أنشئ بدعم ومساندة المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مملكة البحرين، “يوم رائدات الأعمال العرب والأفارقة” تحت شعار “تمكين رائدات الأعمال بين التطلعات والقيادة”، وذلك بالشراكة مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا والمركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار التابعيين لليونيدو في البحرين، بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا ومكتب اليونيدو في السودان.
ومن أهداف هذه الفعالية بحث دور المرأة في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتعزيز المساواة بين الجنسين ودور الجامعات العربية والإفريقية والتحديات المتعلقة بتنمية ريادة الأعمال والابتكار. كما تطرقت الفعالية إلى الخدمات الكفيلة بدعم مشروعات التنمية المستدامة وتوجيه الطلاب والخريجين نحو الاستدامة، علاوة على بحث فرص عمل المرأة وآليات تطوير مهاراتها وقدراتها وقدراتها في القطاعات المختلفة من خلال تبادل الخبرات والتجارب لقصص نجاحات المرأة في عدد من الدول العربية والإفريقية. ونظمت الفعالية بمزيج من الحضور الفعلي والمشاركة الافتراضية بمشاركة 150 طالبة من الجامعات العربية والإفريقية ورائدات الأعمال إضافة إلى 24 متحدثا من 13 بلدا.
وخلص المنتدى إلى ضرورة تبني برامج على غرار برنامج تنمية المؤسسات وتحفيز الاستثمار “النموذج البحريني”، بحيث تساعد المرأة على التعرف إلى عالم ريادة الأعمال، وربطها برائدات الأعمال الناجحات. 
وبناءً على المناقشات التي تمت تم الاتفاق على أن يكون 19 سبتمبر من كل عام يوم رائدات الأعمال العرب والأفارقة، على أن يتم تنظيم منتدى أوسع في العام المقبل.