+A
A-

الشيخ محمد بن عبدالله يتسلم "جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي"

  • سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة: 

ـ أبناء البحرين والمقيمين على أرضها يفخرون بالعطاءات النبيلة للكوادر البحرينية المتواجدة في الصفوف الأمامية
ـ الجهود المخلصة لأعضاء الفريق الوطني الطبي متواصلة وتحمل أروع المعاني والقيم في البذل والعطاء
ـ تكريم النماذج الوطنية الرائدة في العمل الخيري هو نهج بحريني أصيل وثقافة نحرص على الحفاظ عليها

  • معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة: 

ـ الفريق الوطني بتوجيهات جلالة الملك المفدى وقيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حقق نجاحات باهرة
ـ  هذا التكريم يجسد مدى تقدير المجتمع لجهود الفريق في سبيل لحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين
ـ جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي أسهمت على مدى أحد عشر عامًا في تحفيز  المجتمع على العمل التطوعي 

 

استقبل معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) بمكتبه اليوم، سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شئون مجلس الوزراء الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة، حيث سلمه جائزة سموه للعمل التطوعي، والتي تم منحها للعام الثاني على التوالي، للفريق الوطني والكوادر البحرينية المتواجدة في الصفوف الأمامية في مواجهة جائحة كورونا، وذلك تقديرا وتكريما لإسهاماتهم البارزة وتضحيانهم النبيلة في التصدي للجائحة.

وخلال اللقاء، أكد معالي الفرق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) في ظل توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وبقيادة حكيمة للفريق من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، وبتعاون مختلف الأجهزة والمؤسسات الحكومية والأهلية ووعي أبناء شعب البحرين، فقد نجح الفريق في تحقيق نجاحات باهرة، لتصبح مملكة البحرين نموذجا يحتذى به في التعامل مع الجائحة، ولتنال إجراءاتها اشادة واسعة من مختلف المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة. 
وأشاد معاليه بما يوليه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة من دعم واهتمام لمسيرة العمل التطوعي في مملكة البحرين من خلال تبني سموه للعديد من المبادرات التي تهدف إلى ترسيخ هذه الثقافة والممارسة داخل المجتمع البحريني، ومن بينها جائزة سموه للعمل التطوعي، والتي استطاعت على مدى أحد عشر عامًا أن تكون عاملا مهما في التحفيز والتشجيع على العمل التطوعي والخيري بما يخدم المجتمع البحريني.

وأعرب معاليه عن سعادته واعتزازه بمنح جائزة سموه وللعام الثاني على التوالي للفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا والكوادر البحرينية المتواجدة في الصفوف الأمامية في مواجهة الجائحة، مؤكدا معاليه أن هذا التكريم يجسد مدى تقدير المجتمع البحريني للجهود التي يبذلها الفريق ليلا ونهارا من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأن ذلك يشكل دافعًا إضافيًا لهم لمواصلة الجهد والعطاء.

وأثنى معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة على الرسالة الإنسانية النبيلة التي تقوم بها جمعية الكلمة الطيبة ودورها في تعميق قيم العطاء والتطوع في المجتمع، معربًا معاليه عن تمنياته للجمعية والقائمين عليها مزيدًا من النجاح والتوفيق.
من ناحيته، أعرب سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عن خالص شكره وتقديره لمعالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة على الجهود التي يقوم بها وأعضاء الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، والتي كان لها أثرها الواضح في تحقيق أقل معدلات لأعداد الإصابات والوفيات، وهو ما وضع مملكة البحرين في مكانة إقليمية ودولية متقدمة.

وأعرب سموه عن فخر واعتزاز جميع أبناء البحرين والمقيمين على أرضها بالعطاءات والتضحيات النبيلة التي تقدمها الكوادر البحرينية المتواجدة في الصفوف الأمامية في مواجهة الجائحة، مؤكدا سموه أن قرار تكريمهم في هذه النسخة ومنحهم الجائزة للعام الثاني على التوالي، جاء تقديرًا لهم وعرفانًا بجهودهم المخلصة التي لازالت متواصلة وهي تحمل أروع المعاني والقيم في البذل والعطاء.

وشدد سموه على أن تكريم النماذج الوطنية الرائدة في مجال العمل الخيري هو نهج بحريني أصيل وثقافة تحرص جمعية الكلمة الطيبة ولجنة الجائزة على الحفاظ عليها لتكون دافعًا للشباب على الانخراط في العمل التطوعي والاسهام في خدمة المجتمع.
ونوه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات في دعم جهود المملكة والحكومة الموقرة في مواجهة جائحة كورونا، وأن ذلك يأتي في إطار  تفعيل المسئولية والشراكة المجتمعية باعتبارها أحد الأدوات المهمة التي تدعم مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها المملكة في مختلف القطاعات.

وأعرب سموه عن تمنياته لفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا برئاسة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بمزيد من الإنجازات ومواصلة النجاح في مواجهة الجائحة، سائلا سموه المولى عز وجل أن يحفظ مملكة البحرين وشعبها في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه وتوجيهات جلالته السديدة، وجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.

وقد حضر اللقاء سعادة السيد حسن بوهزاع رئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة رئيس الاتحاد العربي للتطوع وسعادة السيد أنور صالح بوحسن نائب رئيس جمعية الكلمة الطيبة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي.