+A
A-

وزير الأشغال يبحث احتياجات ثانية المحرق مع النائب إبراهيم النفيعي

بحث سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في اتصال مرئي مع النائب إبراهيم النفيعي ممثل الدائرة الثانية في محافظة المحرق الاحتياجات الخدمية المختلفة للدائرة.

وشارك في الاتصال المرئي كل من وكيل الزراعة والثروة البحرية الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد الخياط والقائم بأعمال وكيل شئون البلديات بالإنابة المهندس عاصم عبداللطيف والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان ومدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم الجودر وعدد من مسئولي الوزارة.

وفي بداية الاتصال رحب الوزير خلف بالنائب إبراهيم النفيعي مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه أعضاء السلطة التشريعية في خدمة الوطن والمواطنين مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التعاون المستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل الصالح العام.

وتم خلال الاتصال بحث عدد من المواضيع المتعلقة باحتياجات الدائرة الثانية في محافظة المحرق ومنها خطة المشاريع للدائرة في دورة الميزانية القادمة 2021/2022 وذلك ضمن الحزمة الثانية من المشاريع ذات الأولوية، حيث قدم وكيل شئون الأشغال شرحا عن مشاريع الطرق في الدائرة ومنها إعادة تأهيل بعض الطرق في المجمعين 221 و222 في البسيتين حيث سيتم طرحها في مناقصة وكذلك المشاريع التي نفذت في الدائرة ومنها رصف عقارين كمواقف للسيارات بالإضافة إلى مشاريع الصرف الصحي.

وشدد سعادة الوزير على الاستفادة من الأراضي التي تم استملاكها للغرض الذي استملكت من أجله موجها المعنيين في الوزارة للعمل على حصرها والاستفادة منها في جميع المناطق.

كما تطرق الاجتماع إلى المشاريع البلدية حيث قدم مدير عام بلدية المحرق شرحا عن آخر المشاريع المدرجة في الدائرة الثانية بمحافظة المحرق ومن ضمنها مشاريع تطوير وصيانة الحدائق ومضامير المشي، وكذلك مشروع تطوير حديقة الكازينو الذي تم اعتماده ضمن دورة الميزانية الحالية وسيطرح قريبا للمناقصة، بالإضافة إلى إنشاء مشتل في الدائرة وزيادة مواقف السيارات بالاستفادة من أراضي البلدية.

كما تم خلال الاتصال المرئي بحث مشروع تنمية المدن والقرى حيث قدمت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة شرحا لآلية عمل المشروع من خلال تقديم الطلبات عبر المجالس البلدية وصولا لمباشرة أعمال الترميم مبينة ان هناك 9 منازل ستشملها أعمال الترميم و9 منازل نفذت لها عوازل الأمطار بالدائرة الثانية.
وبحث اللقاء أيضا مشكلة السكن المشترك إذ بين سعادة الوزير بأن هناك فرق عمل مشتركة مع عدة جهات حكومية تقوم بعمل المسح الميداني لتحديد المباني الملتزمة من عدمه وذلك بهدف تصحيح الأوضاع من خلال اتخاذ إجراءات للتعامل مع المخالفين كإجراء قطع التيار الكهربائي.

وشدد سعادة الوزير على التنسيق المستمر مع مجلس بلدي المحرق لإنجاز مختلف المشاريع في محافظة المحرق منوها إلى دور المجلس البلدي في إقرار الأولويات ومتابعة تنفيذ المشاريع بما يخدم أهالي المنطقة.

وأكد الوزير خلف أن عددا من المشاريع في الدائرة الثانية ستتم دراستها مع هيئة الثقافة والاثارة كون الدائرة تضم عددا من المنازل المدرجة ضمن التراث الوطني.

وشدد الوزير خلف خلال الاتصال على حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين رئيس الوزراء الموقر بالعمل من أجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

من جانبه، أشاد النائب إبراهيم النفيعي بجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ المشاريع الخدمية في عموم مملكة البحرين، والتطوير الحاصل على صعيد المشاريع الخدمية التي تقدمها.