+A
A-

حلبة البحرين الدولية تطرح تذاكر سباقي بطولة العالم للتحمل 

أعلنت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" اليوم طرح تذاكر سباقي بطولة العالم للتحمل، حيث تختتم البطولة التابعة للاتحاد الدولي للسيارات موسمها 2021 بجولتين متتاليين في البحرين مما يمثل أول سباقين متتاليين للبطولة على الإطلاق وذلك في أكتوبر ونوفمبر.

وتم طرح التذاكر اليوم للبيع حيث سيتمكن الجماهير من عيش تجربة روح سباقات لي مانز الأسطورية مع أفضل سباقات التحمل العالمية، جنبًا إلى جنب مع السباقات المساندة والفعاليات الترفيهية ليقضي الجماهير من جميع الأعمار وقت لا ينسى في عطلتي نهاية الأسبوع.

ستنطلق الجولة الخامسة من البطولة العالمية للتحمل والمتمثلة في سباق بابكو البحرين للتحمل 6 ساعات يوم السبت الموافق 30 أكتوبر القادم أما الجولة الختامية والمتمثلة في سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات والتي ستنطلق في نهاية الأسبوع الذي يليه وذلك يوم السبت الموافق 6 نوفمبر، وينطلق السباق الأول في الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي وينتهي بعد ست ساعات أي عند 5 مساء عند غروب الشمس،  أما السباق الختامي فسينطلق نهارا ويختتم البطولة ليلاً، وذلك من 2 مساء وتستمر الإثارة حتى 10 مساء، مما يمثل تحديًا للسائقين حيث يواجهون تغيرات في درجة حرارة المضمار. ومن المتوقع مشاركة ما يقارب 32 سيارة على المضمار وذلك مع السباقات المساندة.

وصَرح الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية قائلا:" نتطلع لإطلاق تذاكر سباقي بطولة العالم للتحمل حيث تعتبر هذه الفعالية المزدوجة فريدة من نوعها وذلك لاستضافة متتالية لسباقين من بطولة العالم لأول مرة، ومن المقرر تتويج جميع أبطال الفئات الأربع للبطولة في البحرين وبانطلاق ما يقارب32 سيارة على خط الانطلاق، بالإضافة إلى السباقات المساندة والفعاليات الترفيهية العائلية، لذا نود تشجيع الجماهير لشراء تذاكرهم من الآن، ونغتنم هذه الفرصة لتقديم الشكر للراعي الرسمي للسباق بابكو، والذي كان راعيا دائما لهذا السباق".

ومن جانبه أكد فريديريك ليكوين الرئيس التنفيذي للبطولة العالمية للتحمل قائلا:" يسعدنا زيارة البحرين لإقامة أول سباقين مزدوجين على الإطلاق لبطولة العالم للتحمل، ومن المثير أكثر أن نتمكن من إعادة الجماهير على المدرجات مرة أخرى لمشاهدة تتويج أبطال العالم في التحمل لموسم 2021، فريق العمل في حلبة البحرين الدولية وعلى رأسهم الشيخ سلمان بن عيسى يجعلونا نشعر دائمًا بترحيب كبير، وسيكون من دواعي سرورنا أن نختتم أول موسم للسيارة الهايبر على الإطلاق ليس بسباق واحد فقط بل بسباقين متتاليين في الحلبة العالمية المميزة للغاية ".

وتعتبر أسعار التذاكر لحضور هذا السباق العالمي رمزية حيث تبلغ 5 دينار بحريني فقط للكبار (8 دينار بحريني لكلا السباقين) و2.5 دينار بحريني من 3 حتى 12 عام (4 دينار بحريني لكلا السباقين) والأطفال أقل من 3 أعوام سيكون دخولهم مجانا، كما سيكون هناك مزيد من التخفيض للطلبة، وذوي الهمم، وكبار السن، كما تتوفر أيضا باقات الضيافة لكلا السباقين، وللمزيد من المعلومات عنها الرجاء زيارة www.bahraingp.com.

ستكون سياسة دخول الجماهير للسباق متماشية مع آلية الإشارة الضوئية في مملكة البحرين في ظل الظروف الحالية لكوفيد 19، المستوى الأخضر يُسمح بالدخول للجميع. ومع ذلك، في حالة تغيير حالة الإشارة الضوئية فسيتم تطبيق قيود الدخول بما يتماشى مع توجيهات الحكومة مع السماح لحاملي التذاكر بالدخول وذلك للحاصلين على جرعتي التطعيم والمتعافين. يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة على www.healthalert.gov.bh.

سيشهد كلا السباقين العديد من الفعاليات على المضمار إلى جانب بطولة العالم للتحمل وذلك من خلال السباقات المساندة أبرزها بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط، بالإضافة لجدول حافل بالفعاليات الترفيهية لكل أفراد العائلة، وسيتم الإعلان قريبا عن المزيد من التفاصيل.

وستنطلق بطولة العالم للتحمل مع تقديم فئة السيارات الهايبركار الجديدة كليًا والتي ستنطلق لأول مرة في البحرين، حيث سيتم تتويج جميع فئات البطولة في البحرين:

•    ضمن فئة الهايبركار، هناك تسع نقاط فقط تفصل بين الفرق ويتصدرها فريق تويوتا غازو ريسنغ .
•    سشتهد فئة LMP2  معركة تنافسية مع 23 نقطة فقط تفصل بين خمسة الفرق المشاركة.
•    بينما فئة LMGTE Pro   يفصل فريق فيراري 15 نقطة عن فريق البورش.
•    الفئة الأخيرة LMGTE Am يتصدرها فريق أيه أف كورس 83 فيراري 488 جي تي أي برصيد 102 نقطة بينما المركز الثاني برصيد 65.5 لصالح فريق تي أف سبورت، وتشارك ضمن هذه الفئة 14 سيارة لذلك لن يتمكن أحد من توقع الفائزين.
وبإمكان الراغبين في حضور سباقي البحرين للتحمل في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17 45 0000.