+A
A-

بمتابعة عيسى بن عبدالله.. فريق 2 سيس سبورت يواصل عروضه القوية ويحقق انتصار مستحق في مونزا

بمتابعة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة، الشريك المالك لفريق 2 سيس سبورت، واصل فريق 2 سيس موتورسبورت نتائجه المثالية في عام 2021 في مونزا، حيث حصد الفريق البحريني-البريطاني مجمل  الجوائز في السباق الأول لبطولة الجي تي الدولية المفتوحة بفضل السائق مارتين كودريك وإيثان سيميوني اللذين حققا انتصار صعب، ولكن مستحق بسيارة مريسيديس-اي ام جي جي تي 3.

واستطاع الفريق أن يحافظ على تصدره للسباق في أغلب الفترات بفضل الوتيرة التي قاد بها كلا السائقين سيارة ميرسيديس-اي ام جي، مع تأكيد المتسابق الكندي البالغ من العمر 23 عامًا إيثان لجدارته في المشاركة في أول سباق جي تي 3 له بمسيرته. من جهة أخرى، فيعتبر هذا السباق بمثابة عودة حميدة إلى زميله مارتين الذي حقق انتصار في آخر سباق له في مونزا بعام 2019.

شهدت البداية الفوضوية للسباق حصار مرتن وخسارته لمركز واحد بالمقدمة، لكنه تجنب الدخول وسط كومة كبيرة من السيارات مع تزاحم سيارات المقدمة عند اللفة للوصول إلى صدارة السباق. ولكنه استطاع أن يعود مرة أخرى بأداء بطولي، استطاع على إثره أن يصل للمقدمة مع تبقي 40 دقيقة عن السباق. واستطاع أن يتقدم بـ6 ثواني قبل أن يسلم القيادة إلى إيثان، الذي استطاع أن يحافظ على مركز الصدارة على الرغم من صغر سنه ومشاركته للمرة الأولى.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، الشريك المالك لفريق 2 سيس سبورت: " لقد كان أداء بطولي من قبل إيثان ومارتن هنا في مونازا. "يا له من جهد لا يصدق من إيثان ومارتن وكل فريق 2 Seas Motorsport لتحقيق النصر هنا في مونزا. لقد أظهرنا إيقاعًا قويًا في كل لفة. لم يحالف الحظ مارتن مع توقيت العلامات الحمراء في التصفيات، لكن سرعته خلال فترته ثم القيادة الخالية من الأخطاء من قبل إيثان أظهرت مستوى حقيقيًا من النضج والقدرة. لقد فاتني الفوز في سيلفرستون في وقت سابق من هذا العام، لكنني فخور للغاية لأنني تمكنت من رؤية الفريق يفوز اليوم، والوقوف على منصة التتويج الشهيرة بمونزا والاستماع إلى عزف السلام الملكي البحريني.  نركز الآن على الغد، ودعونا نرى ما يمكننا القيام به".