+A
A-

51 لاعبا ولاعبة يلتحقون ببرنامج موهوبي ألعاب القوى

استقبلت لجنة الموهوبين بالاتحاد البحريني لألعاب القوى حوالي 51 لاعبا ولاعبة سجلوا بياناتهم للإلتحاق ببرنامج الموهوبين.

وقام الاتحاد بتوزيع قائمة الموهوبين على دفعتين، إذ تم إجراء مجموعة من الاختبارات المعتمدة للدفعة الأولى يوم الإثنين الماضي والتي بلغت 31 مشاركا وذلك بستاد البحرين الوطني وذلك بحضور ومتابعة عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الموهوبين خالد القطامي و بإشراف مدرب الموهوبين طارق كساي والطاقم الفني والإداري المكون من مشعل الذوادي وسالم مسعود وعماد محمد وعبير الدوسري وسارة البنخليل، فيما سيتم إجراء الاختبارات للدفعة الثانية يوم الأربعاء 29 سبتمبر الجاري.

وقال رئيس لجنة الموهوبين خالد القطامي أن اختبارات يوم الإثنين خصصت للاعبين من مواليد 2005 و 2006، أما الدفعة الثانية ستشمل اللاعبين من مواليد 2007 ولغاية 2009، موضحا بأن الاختبارات تشمل القفز من الثبات والجري السريع لمسافة 50 متر بالإضافة إلى اختبارات المسافات الطويلة لمسافة 1 كيلومتر لمعرفة القدرات الفنية والبدنية للاعبين واللاعبات.

وأوضح القطامي أن الطاقم الفني يقوم بتدوين أرقام اللاعبين وأزمنتهم الشخصية ومواليدهم وكافة بياناتهم الأخرى لاختيار افضل اللاعبين واللاعبات، حيث ستعقب هذه المرحلة انتقاء افضل العناصر لصقل قدراتهم ومواهبهم لضمهم رسميا إلى برنامج الموهوبين الذي يحظى باهتمام رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال.

وتقدم القطامي بالشكر الجزيل لمدرب البسيتين الضي بشير ومدرب أم الحصم نجيب بشير على تعاونهما مع اللجنة من خلال ابتعاث مجموعة من اللاعبين لضمهم إلى برنامج الموهوبين، انطلاقا من التعاون المستمر بين الأندية الأعضاء والاتحاد بما يخدم مصلحة ألعاب القوى البحرينية.

هذا وقد خضع جميع المشاركين في الاختبارات للفحص السريع كإجراء إحترازي تجاه فايروس كورونا " كوفيد – 19" حفاظا على سلامة جميع اللاعبين واللاعبات.