+A
A-

المؤيد: سمو ولي العهد رئيس الوزراء يستمع للآراء والأفكار

أشاد رجل الأعمال الوجيه، فاروق المؤيد، بترؤس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اجتماعًا لمجلس التنمية الاقتصادية أول أمس، مصرحًا بأن “سموه استمع إلى الأفكار والآراء لأعضاء المجلس من رجال وسيدات أعمال، ومن ضمن الموضوعات التي أكد عليها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء توفير وظائف عالية الجودة للشباب البحريني وهو أمر ضروري”.
 وطرح المؤيد أمام سمو رئيس مجلس الوزراء موضوع التعليم العالي كأحد الروافد الهامة للتخصص في مجال الـ IT، والحصول على شهادات معتمدة تخفف الضغط على جامعة البحرين، وذلك عن طريق اعتماد شهادات الجامعات الخاصة في البحرين.
 وقال المؤيد البحرين كانت تستقبل منذ سنوات 30 ألف طالب من دول مجلس التعاون الخليجي للدراسة في الجامعات الخاصة، وبسبب عدم اعتماد الشهادات لهذه الجامعات فقدنا جزءًا كبيرًا من هؤلاء الطلاب، لذلك لابد من التعاون لجلب برامج معتمدة تؤهل الخريجين للعمل بالمؤسسات والهيئات ويكونوا ذوي كفاءة. 
وتابع المؤيد “البحرين بها 13 جامعة خاصة والمعتمد منها 5 أو 6 فقط لذلك من الضروري التعاون بين بلدان مجلس التعاون الخليجي لدفع عجلة التعليم العالي بالمنطقة ليجد الأبناء بديل عن السفر للخارج للحصول على شهادات جامعية”.
 وقال المؤيد من ضمن الأفكار التي تم عرضها أمام سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عرض رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس، ضرورة أن تصبح مملكة البحرين مركزًا طبيًّا يفيد المنطقة، ويستفاد من خبرة الأطباء بها.
 وأشاد المؤيد بالمركز التكنولوجي الذي تم إنشاؤه بالتعاون بين سيتي بنك ومجلس التنمية الاقتصادية وصندوق العمل “تمكين” والذي سيستوعب من 1000 إلى 2000 متدرب.