+A
A-

فريق الذكاء الاصطناعي المعني بزيادة حالات التعافي من الإدمان: توقعات ببدء تطبيق المشروع بداية العام القادم

صرح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، رئيس فريق برنامج الذكاء الاصطناعي المعني بزيادة حالات التعافي من الإدمان بوزارة الداخلية أن مشروع الذكاء الاصطناعي والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، من المتوقع تطبيقه بداية العام المقبل ، وذلك في اطار العمل على تطبيق أفضل البرامج في المجالات الأمنية ، تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الداخلية بالارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة تماشياً مع روية المملكة 2030.

وأوضح أن المشروع يسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين وجهودها الكبيرة في مكافحة المخدرات على الصعيدين المحلي والدولي ، وذلك من خلال التعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر بما يسهم بطريقة غير مباشرة في علاج الإدمان والذي يصاحبه دائماً جرائم مرتبطة به كالسرقات.

وأضاف أن الفريق المُكلف بمتابعة تنفيذ البرنامج ، اتفق خلال اجتماعاته في سبتمبر 2021 على الصورة النهائية للبيانات المُغذية للبرنامج حسب احتياج كل جهة مشاركة في المشروع، ووضع آلية ربط بيانية بين وزارتي الداخلية والصحة، ومتابعة البيانات الموجودة بجمعية (تعافي) .

جدير بالذكر أن الفريق ، يضم أعضاءً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية وإدارتي الشؤون الصحية والاجتماعية والموارد البشرية بوزارة الداخلية ، وممثلين عن وزارة الصحة وجمعية (تعافي).