+A
A-

“فنادق الخليج” تتجه لإدارة فنادق ومطاعم في السعودية

أسفرت انتخابات مجلس إدارة شركة فنادق الخليج أمس الأحد، عن فوز 7 مترشحين لعضوية مجلس الإدارة الجديد لثلاثة أعوام مقبلة وهم: فاروق المؤيد، فوزي كانو، خالد كانو، محمد بوزيزي، عادل المسقطي، جاسم عبد العال، وأندرو جون دي.
 جاء ذلك، على هامش انعقاد الجمعية العامة العادية بنصاب قانوني 89.1 % برئاسة رئيس مجلس إدارة شركة فنادق الخليج فاروق المؤيد، حيث وافقت العمومية على تصفية سجلي شركة الخليج لإدارة الفنادق وشركة هوسبيتالتي رسورسيز.
 وكشف رئيس مجلس إدارة شركة فنادق الخليج فاروق المؤيد على هامش العمومية عن أن الشركة تدرس عرضًا لإدارة مجموعة من الفنادق والمطاعم في المملكة العربية السعودية مع تجديد المناقشات بعد انحسار جائحة (كوفيد 19)، لافتًا إلى أن الجائحة تسبّبت في تعليق الموضوع لأكثر من عام ونصف. 


وأكد المؤيد في تصريحات صحافية أن الشركة لم تحقق خسائر رغم تبعات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وذلك بفضل اعتماد الشركة على موارد أخرى لتوزيع 10 % على المساهمين من الأرباح المستبقاة.
 وعن نسبة إشغال شركة فنادق الخليج، كشف المؤيد أن فندق الخليج سجل نسبة إشغال 85 % خلال الشهرين الماضيين، عازيًا انتعاش الإشغال الفندقي إلى العيد الوطني السعودي واستقبال أعداد كبيرة من مواطني المملكة العربية السعودية من خلال تنظيم فعاليات ترفيهية.
 وبشأن توجّه الشركة للتوسع في قطاع المطاعم، بين المؤيد أن الشركة بدأت في دراسة إمكانات التوسع في الفترة المقبلة، متوقعًا قيام الشركة بافتتاح 4 مطاعم في مجمع 338 بمنطقة العدلية خلال العام المقبل 2022.
وعن أداء فندق الشركة التابع في دبي ومدى استفادته من حدث إكسبو 2020، ذكر المؤيد أن نسبة الإشغال في فندق كمبنسكي تجاوزت 85 %، كاشفًا عن عزم الشركة زيادة أسعار خدمات الضيافة في فندقهم التابع في دبي.