+A
A-

سلسلة مطاعم "يم يم تري" تحتضر!

أظهرت بيانات نظام السجلات التجارية "سجلات" لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة إغلاق 22 فرعا لسلسلة مطاعم "يم يم تري" في مختلف مناطق البحرين، من أصل 26 فرعا تملكها شركة "واي واي تي لإدارة المطاعم والمقاهي" التابعة لشركة "جلوبال كابيتال مانجمنت" الكويتية، لتتبقى 4 أفرع نشطة فقط في كل من الجفير ومجمع وادي السيل وتوبلي ومدينة التنين.

وأكد عدد من العاملين في سلسلة مطاعم "يم يم تري" لـ "البلاد الاقتصادي" أن الفروع الأربعة المتبقية مهددة بالإغلاق في أي لحظة؛ نظرًا "لمعاناة الشركة من مشاكل مالية وسوء الإدارة وتبعات جائحة فيروس كورونا" على حد قولهم. ولفتوا إلى انه لم يتبق في الكادر الوظيفي للفروع سوى 31 موظفا من أصل أكثر من 400 موظف في السابق.

وذكر العاملون أن الموظفين الـ 31 بينهم بحرينيون لم يستلموا رواتبهم بصورة منتظمة وتم استقطاع نصفها منذ مايو الماضي، ولم يتم صرف راتب سبتمبر لغاية الآن، إضافة إلى وجود أكثر من 100 شكوى وقضية عمالية ضد الشركة؛ نتيجة تسريحها للكثيرين مع إغلاق الفروع دون نيلهم لحقوق نهاية الخدمة أو حصولهم على أي تعويضات مالية تذكر.

يذكر أن شركة "يم يم تري لفناء المأكولات" تأسست على يد رجل الأعمال البحريني عادل بوخوة في يونيو 1996 في البحرين، لتتوسع طوال 20 عامًا مع إدارة 180 مطعم منتشر على مستوى مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، وتشمل محفظة حقوق الامتياز لأكثر من 20 علامة تجارية إقليمية وعالمية من ضمنها مطاعم: Vanellis وPad Thai وTeriyaki وSubway و Al Mangal Express و Tandori و Menchie’s وغيرها.

وفي العام 2016، استحوذت شركة "جلوبال كابيتال مانجمنت" التابعة لبيت الاستثمار العالمي (جلوبال) في الكويت، على أعمال بوخوة التجارية العائلية، ليتغير اسم المجموعة إلى "واي واي تي لإدارة المطاعم والمقاهي".