+A
A-

تطبيق بحريني يستقطب استثمارات هندية بملايين الدولارات

ذكرت الشريك المؤسس في تطبيق “وافي”، وهو منصة بحرينية للتجارة الإلكترونية حنان جناحي أن التطبيق استقطب استثمارات هندية بملايين الدولارات في خطوة تعزز من توجه التطبيق للانتشار الإقليمي. 
وأبلغت جناحي “البلاد” أن المستثمرين الهنود أجروا مفاوضات مستفيضة استمرت قرابة العام قبل أن يتم إبرام الصفقة لتنخفض حصتها من شركة “وافي” البحرينية من 51 % إلى 5 %، إذ تم ضخ رؤوس الأموال الجديدة في الشركة لدعم خطتها التوسعية المقبلة.
وأشارت جناحي إلى أن خطة “وافي” هي دخول سوق سلطنة عمان وسوق المملكة العربية السعودية.
وأكدت الشريك المؤسس في تطبيق “وافي” أن هناك مستثمرين أيضا أبدوا رغبتهم في الاستثمار في المنصة دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.
وبدأت جناحي حياتها في عالم الأعمال من مصممة أزياء وصاحبة محل خياطة ومؤسسة للإعلانات قبل أن تستشرف مستقبل التجارة الإلكترونية الآخذه بالتزايد، حيث لاحظت من خلال عمليها الاتجاه المتزايد نحو شراء المنتجات عبر المواقع الإلكترونية.
وبعد أن ناقشت جناحي فكرة تأسيس موقع إلكتروني مع شريكها جيكوب توماس، بدأ الشريكان بتكليف إحدى شركات تقنيات المعلومات بتصميم منصة “وافي” والتي أطلقت في ديسمبر العام 2016، إذ بدأت من مخزن صغير ونحو 10 آلاف منتج على المنصة، كما تشير جناحي.
وأوضحت جناحي أن عمليات الشركة شهدت نموا خلال السنوات الخمس الماضية، حيث تمكنت “وافي” من استقطاب مزيد من محلات التجزئة لعرض منتجاتها في المنصة، حيث يوجد لدى المنصة قرابة 230 محلا تجاريا تعرض منتجاتها في السوق البحرينية.
وشرحت جناحي أن نظرة “وافي” هي أن تكون مجمعا إلكترونيا يوفر منصة للشركات البحرينية والخليجية لعرض منتجاتها، مشيرة إلى أنها لا تقوم بمنافسة التجار، بل تساعدهم في عرض منتجاتهم وتسويقها.