+A
A-

بالصور: إدارة التفتيش بوزارة الصناعة ترصد بيع منتجات منتهية الصلاحية

في إطار الدور الرقابي الذي تقوم به وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتعزيز سلامة البيئة التجارية، صرح السيد عبد العزيز الأشراف الوكيل المساعد للرقابة والموارد بالوزارة بأنه تم من قبل إدارة التفتيش رصد كمية من المنتجات الغذائية ومنتجات العناية الشخصية منتهية الصلاحية في مستودع تابع لأحدى البقالات بمنطقة المنامة. وعليه تم وبالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن، وجرى التحفظ على المنتجات وغلق المحل إدارياً.

ونوه الوكيل المساعد للرقابة والموارد على ضرورة أن يقوم أصحاب المحلات التجارية المختلفة بمسؤوليتهم في التحري والتأكد من مصادر السلع التي يتم تزويدهم بها وصلاحية تواريخها وسلامتها، وبالأخص المنتجات الغذائية، مؤكدا أن الوزارة ستطبق الإجراءات الصارمة لمن يتهاون في مسؤوليته وفقًا للقوانين والإجراءات المعمول بها حفاظًا على صحة وسلامة الجميع وعلى تنشيط التجارة في إطار التنافس الشريف.

كما أكد الأشراف بأن الوزارة ومع الجهات المختصة مستمرة في تكثيف حملاتها التفتيشية لتوفير مناخ استثماري قائم على النزاهة وعرض الخدمات والمنتجات السليمة لعموم المستهلكين، داعيًا أيضًا إلى تعاون المستهلكين بتقديم شكواهم عن طريق الاتصال بمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 80001700 أو عن طريق النظام الوطني للمقترحات والشكاوى «tawasul» أو أي من قنوات الاتصال المتاحة بالوزارة.