+A
A-

إلغاء البطولة العربية لسيدات الطائرة

قرر الاتحاد العربي للكرة الطائرة ومقره مملكة البحرين إلغاء البطولة العربية الحادية والعشرين للأندية للسيدات والمقرر لها أن تقام بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 13 لغاية 24 أكتوبر الجاري.

وأرسل الاتحاد العربي للكرة الطائرة تعميما رسميا إلى كافة الإتحادات العربية الأعضاء يؤكد فيه الإلغاء، حيث جاء في نص الخطاب " نود إفادتكم بأنه وبعد غلق باب الإشتراك في البطولة العربية الحادية والعشرون للأندية العربية للسيدات لم يتقدم للمشاركة في البطولة سوى ثلاثة أندية من ثلاث دول فقط.. ولعدم وصول أعداد الفرق المشاركة في البطولة إلى الحد الأدنى لإقامتها وفق ما تنص عليه لائحة مسابقات الاتحاد العربي للكرة الطائرة (الصالات) تقرر إلغاء إقامة البطولة.

وتعتبر بطولة الأندية العربية للسيدات والتي يحمل لقبها نادي الصفاقسي التونسي أحد أقوى البطولات النسائية على مستوى الوطن العربي، حيث يسمح فيها الاتحاد بالتعاقد مع لاعبتان محترفتان، وأقيمت النسخة الأخيرة في مصر ويعتبر الأهلي المصري الأكثر تتويجا باللقب بواقع 8 مرات، وقد شاركت البحرين في آخر نسخة بمسمى نادي المحرق.

وكان الاتحاد العربي للكرة الطائرة قرر تنظيم البطولة بناء على تقدم الاتحاد الكويتي بطلب الاستضافة وبرغبة من الشيخة  نعيمة الأحمد الصباح رئيسة لجنة رياضة المرأة الكويتية ورئيسة نادي سلوى الصباح.