+A
A-

السلمان: البحرين لن تتأخر عن توفير أدوية كورونا الفعالة والآمنة

قالت استشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي جميلة السلمان إن إصابة أحدهم بنوع من الفيروسات لا علاقة له بتقليل مناعة الجسم أمام الفيروسات الأخر

وبينت أن فيروس الانفلونزا الموسمية هو من الفيروسات المتغيرة بشكل سنوي، ومدى شدته من ضعفه يعتمد على طبيعة الفيروس نفسه، وهو ما يؤكد أهمية أخذ لقاح الانفلونزا الموسمية، خصوصًا في ظل احتمال الإصابة بفيروسين في وقت واحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا كوافيد 19 قبل قليل، بمشاركة وكيل وزارة الصحة وليد المانع، واستشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري المقدم طبيب مناف القحطاني، واستشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي جميلة السلمان.

وأشارت إلى أن الحرص على الأخذ بوسائل الوقاية كالالتزام بالنظام الغذائي الصحي، وممارسة الرياضة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والإقبال على أخذ التطعيمات التي توفرها الدولة، من شانها أن تساهم في تقوية الجهاز المناعي للإنسان وقدرته على مواجهة الأمراض.

وأشارت فيما يتعلق بالأدوية المتوفرة لعلاج كورونا كوفيد 19 إلى أن الدراسات ما زالت غير كافية لاعتماد دواء معين لعلاج الفيروس، وأن البحرين لن تتأخر عن توفير أي دواء يثبت فعاليته ومأمونيته ويجتاز جميع مراحل الاختبار.