+A
A-

داوود نصيف يترأس اجتماع مجلس إدارة بابكو

ترأس الدكتور داوود نصيف رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) وقائع اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021 بمقر الشركة.

وخلال الاجتماع، استعرض المجلس الأداء التشغيلي والمالي لشركة بابكو طوال العام الجاري، وتابع الاجتماع التقدم الملموس في العديد من مجالات العمل، بالرغم من الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي، جراء تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، وتداعياتها المختلفة. وأشاد المجلس بحرص بابكو على تعزيز وعي موظفي الشركة والمقاولين، ورفع درجة اليقظة بين صفوف العاملين لمواصلة تنفيذ العمليات التشغيلية، وفق أعلى درجات الأمان والاعتمادية، مع الالتزام التام بتنفيذ كافة البروتوكولات والإجراءات الصادرة عن الحكومة الموقرة وشركة بابكو من أجل الحفاظ على صحة وسلامة العاملين، وضمان استمرار العمليات التشغيلية دون انقطاع. وقام المجلس باستعراض عدة مقترحات تنظيمية والمصادقة عليها واصدار توجيهاته إلى إدارة الشركة في هذا الخصوص. كما بحث المجلس التقدم المحقق في الخطة المقترحة للميزانية خلال السنوات الثلاث المقبلة، وأصدر توجيهاته في هذا الشأن. وتطرق المجلس إلى بعض الموضوعات الأخرى، لاسيما تعزيز أداء العمليات، وإعطاء الأولوية لجوانب السلامة والصحة والتدريب والتطوير، باعتبارها من الركائز الأساسية لأهداف هذا العام، وبحث المجلس النجاح الذي تم إحرازه في تلك المجالات.

واستعرض المجلس سير العمل في برنامج تحديث مصفاة بابكو، مشيداً بالتقدم المحقق في مراحل تنفيذ المشروع خلال العام الجاري، لاسيما مع تركيب وحدات التشغيل الرئيسية، مما أسهم في ترسيخ صورة المشروع على أرض الواقع مع قرب اكتماله. وأشاد المجلس بجهود موظفي الشركة والمقاولين، وأثنى على إخلاصهم وتفانيهم في تنفيذ هذا المشروع الوطني الجليل.

وختاماً، رفع الدكتور داوود نصيف رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) أسمى آيات الشكر والعرفان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة – ملك مملكة البحرين المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة – ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، على دعم ومؤازرة جهود التنمية المستدامة في مملكة البحرين، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة – ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز حفظه الله، ومعالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة – وزير النفط حفظه الله، على التوجيه المستمر لدعم مسيرة التقدم في شركة بابكو وفق الطموحات والتطلعات المرجوة.