+A
A-

دعيج بن سلمان: الشركات الألمانية ضمن شركائنا الموثوقين خلال 50 عاما

شارك رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (البا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة متحدثا رئيسا في منتدى الأعمال العربي الألماني الرابع والعشرين للعام 2021 الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية (الغرفة) من 4 وحتى 6 أكتوبر 2021 بفندق الريتز كارلتون في العاصمة الألمانية برلين. ويعتبر هذا المنتدى الذي يقام على مدى 3 أيام منصة رائدة لتعزيز العلاقات التجارية بين الدول العربية والجمهورية الألمانية.
كما شارك أيضًا كل من الرئيس التنفيذي للشركة علي البقالي، والرئيس التنفيذي للتسويق خالد عبداللطيف متحدثين رئيسين في لجان النقاش بالمنتدى، بحضور المدير الإداري للتسويق في الشركة بوريس سانتوسي، والمدير الإداري لعلاقات المستثمرين والتأمين وسكرتارية الشركة إيلين هلال.
وخلال حديثه في المنتدى، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة عن شكره للغرفة لدورها المحوري في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين جمهورية ألمانيا والدول العربية، مشددًا في حديثه على الشراكات المتميزة، على مدى العقود الماضية، التي ربطت بين الشركات الألمانية المختلفة والبا، وصرح قائلاً “خلال الخمسين سنة الماضية وعلى مدى المشاريع التوسعية العديدة التي شهدتها الشركة، كانت الشركات الألمانية ضمن شركائنا الموثوقين على العديد من الأصعدة لما تتميز به هذه الشركات من خبرة تقنية عالية. ونحن فخورون جدًا بالعلاقات القوية التي قمنا بتنميتها مع شركائنا في الجمهورية الألمانية طوال هذه السنوات”.



وأضاف “تعتبر البحرين من أبرز الدول الجاذبة للاستثمارات في الشرق الأوسط، ونتطلع لتوسعة نطاق مشاركة الشركات الألمانية في قطاع التصنيع بمملكة البحرين وخصوصًا صناعات الألمنيوم التحويلية، وذلك مع إضافة 540,000 طن متري من مشروع خط الصهر السادس للتوسعة في البا لإجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة والتي كانت تتجاوز المليون طن متري سنويًا”.
وبصفته متحدثا في لجنة نقاش “التحول الرقمي: كيف يمكن للثورة الصناعية الرابعة (الصناعة 4.0) دفع التنوع في الشرق الأوسط”، ألقى الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي الضوء على تطلعات الشركة في مجال التحول الرقمي، وركز كذلك على البرنامج الرئيس لخفض التكاليف بالشركة (الحصالة)، والذي يهدف لتحقيق وفورات بقيمة 100 مليون دولار مع نهاية العام 2022. 
وأضاف البقالي “التحول الرقمي هو جزء من إستراتيجية البا للسنوات الخمس المقبلة. ونحن نؤمن بأن المشاريع العديدة في هذا المجال، سواء القائمة منها أو تلك التي نخطط لتنفيذها مستقبلاً، سوف تعزز تقدمنا نحو تحقيق أهداف الصناعة 4.0، بما يتماشى والرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030”.
أما الرئيس التنفيذي للتسويق خالد عبداللطيف، والذي شارك ضمن لجنة نقاش “الخدمات اللوجستية والنقل: تحول الحركة والاتصال في العالم العربي”، فصرح قائلاً “الخدمات اللوجستية تشكل تحديًا كبيراً للعديد من الشركات حول العالم، ولكن مثل هذه التحديات لا تمنعنا من مواصلة أعمالنا. ونحن حريصون كل الحرص على إيجاد السبل والحلول لتوصيل منتجاتنا لعملائنا في الوقت المناسب أينما كانوا”.