+A
A-

ديار المحرق: إنجاز مشروع تطوير تقاطع المدخل الرئيس

أعلنت شركة ديار المحرق، عن استكمالها لمشروع تطوير تقاطع المدخل الرئيس لـديار المحرق، والذي يندرج ضمن خطتها الواضحة نحو تكوين شبكة طرق مترابطة بمعايير بنى تحتية ذات جودة عالية؛ وذلك لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للزوار والقاطنين وتيسير حياتهم.
وشمل المشروع إزالة الدوار المؤقت الذي كان موجودا عند مدخل المدينة، وتشييد تقاطع ذي إشارات ضوئية عوضًا عنه، وذلك تماشيًا مع الدراسة المرورية الشاملة التي أجريت لشوارع ديار المحرق؛ لخلق مزيد من الترابط والانسيابية في حركة المرور، لا سيما في شبكة الطرق المترابطة المؤدية لأبرز الوجهات الرئيسة في المدينة، ما يسهم في تيسير الوصول إليها.
 وتهدف ديار المحرق من خلال تطوير تقاطع المدخل الرئيس إلى تنظيم حركة المرور وتسهيل حركة المركبات، ما يُساعد على سرعة الوصول إلى أبرز الوجهات الرئيسة الكائنة بالقرب من المدخل، ويشمل ذلك: مكتب مبيعات ديار المحرق ومراسي جاليريا ومنتجع فيدا الشاطئي ومنتجع العنوان الشاطئي وسوق البراحة، إضافة إلى المشروعات المزمع إطلاقها قريبًا كمرسى ديار.
 وقد بدأت ديار المحرق أعمال تطوير هذا التقاطع في شهر ديسمبر الماضي، حيث أشرفت على تشييده الشركة الشرقية لإنتاج الأسفلت والخرسانة، وتم تنفيذ المخطط على خمس مراحل استغرقت بالإجمال حوالي 9 أشهر.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة أحمد العمادي “إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن نتمكّن من استكمال مشروع تطوير تقاطع المدخل الرئيس لـ ديار المحرق بكل نجاح وفي الوقت الذي تم الاتفاق عليه مسبقًا، ونحن نأمل من خلال تدشين هذا التقاطع بتيسير الحياة في المدينة، وهو ما سيسهم بدوره لجذب مزيد من الزوار، وزيادة الإقبال على الاستثمار والسكن في هذه المدينة العصرية والمتكاملة”.