+A
A-

الرميحي يترأس الاجتماع الاعتيادي الثالث لمجلس أمناء "التنمية السياسية"

عقد مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية اجتماعه الاعتيادي الثالث، اليوم الخميس، برئاسة سعادة السيد علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام رئيس مجلس الأمناء، بحضور أعضاء المجلس والمدير التنفيذي للمعهد.

في بداية الاجتماع أشاد المجلس بما أنجزه المعهد من برامج وفعاليات خلال الفترة الماضية، والتي استفاد منها العديد من فئات المجتمع البحريني، وبما يتوافق مع أهداف المعهد حسب ما ورد في مرسوم الملكي الخاص بإنشائه. 

وأكد المجلس أهمية استمرار تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة، والمساهمة الفعلية في تحقيق أهداف المشروع التنموي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حفظه الله ورعاه، وبما يتوافق مع برنامج عمل الحكومة برئاسة حضرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وناقش المجلس الأمناء خطط عمل المعهد والبرامج والفعاليات التي سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة والمدرجة على جدول الاعمال والتي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية المعتمدة للمعهد، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون والشراكة مع مختلف الجهات والمؤسسات الوطنية ذات العلاقة، مشيراً إلى التعاون القائم مع السلطة التشريعية من خلال ما تم تنفيذه من برامج خاصة لأعضاء مجلسي الشورى والنواب والعاملين في الأمانة العامة للمجلسين، والذي يعمل على تعزيز العمل البرلماني ونشر مبادئ الديمقراطية بين مختلف فئات المجتمع.

كما اطلع المجلس إلى ما توصل له العمل من برامج وفعاليات خلال المرحلة الماضية، وما قدمته من مساهمة في تنمية الوعي السياسي بين المواطنين وفقاً لإحكام الدستور وميثاق العمل الوطني.