+A
A-

ناصر بن حمد: موسم سباقات القدرة الجديد سيكون مغايرا عن المواسم السابقة

يفتتح يوم غد الجمعة، بدعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الموسم الجديد لسباقات القدرة للموسم الرياضي 2021 - 2022 باكورة الأنشطة الرياضية والفعاليات التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وتشهد قرية البحرين الدولية للقدرة الجمعة إقامة السباق التأهيلي المحلي لمسافة 40 كم، وسيقام السباق على مرحلة واحدة، فيما سيقام يوم السبت سباق 100 كم تأهيلي دولي إضافة إلى سباق 80 كم تأهيلي محلي، فيما سيقام الفحص البيطري لسباقات غد السبت مساء الجمعة في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجميع يترقب موسم مليء بالإثارة والندية خصوصاً بعد الاستعدادات المميزة للاسطبلات المحلية، موجهاً سموه الاتحاد الملكي برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد وكافة اللجان ببذل جهودهم من اجل انطلاقة مميزة للموسم الجديد من الناحية التنظيمية بعد أن عمل الاتحاد على توفير كافة الاحتياجات للاسطبلات والفرسان.

وقال سموه "لدينا الثقة الكبيرة بأن الموسم الجديد سيكون مغايرا عن المواسم السابقة، حيث إن الاستعدادات من الاسطبلات واستيراد الجياد وتقوية الفرسان جميعها مؤشرات إيجابية بأن يكون الموسم مميزا وسينعكس على تطور المسابقات المحلية".

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في السباقات الافتتاحية للموسم.

ويدخل فريق فيكتوريوس بقيادة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق، الموسم الجديد برغبة فرض هيمنته على الألقاب المحلية بعد أن كان الأكثر تتويجاً الموسم الماضي.

ووصل فريق فيكتوريوس إلى الجاهزية المطلوبة بعد سلسلة من التدريبات المحلية في الفترة الماضية، إضافة إلى أن الفريق واصل اكتساب الخبرات من خلال المشاركات الخارجية المتعددة التي شارك فيها في الفترة الماضية.

كتابة قصة نجاح سيكون العنوان الأبرز الذي يعول عليه فيكتوريوس في الموسم الجديد، ويدرك بأن المنافسة لن تكون سهلة في ظل تطور الاسطبلات والفرسان.

من جانبه، أكد مساعد مدرب الفريق جعفر ميرزا أن فيكتوريوس سيسعى في الموسم الجديد لمواصلة اكتساح الألقاب، وقال: "انطلقت تدريبات الفريق استعداداً للموسم المحلي الجديد منذ فترة طويلة، ووصلنا إلى كامل الجاهزية بفضل دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

وأضاف: "هدفنا الدائم سيكون الحصول على الألقاب، حيث إن فيكتوريوس شعاره الدائم هو التواجد على منصة التتويج، ولا يقبل سوى بالمركز الأول، ولكننا ندرك بأن الموسم الجديد سيكون صعب وسنسعى لتحقيق أفضل النتائج بإذن الله".

وأوضح فارس الفريق عبدالرحمن الزايد بأن الموسم الجديد سيشهد منافسة قوية على المراكز الأولى في ظل دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكافة الاسطبلات، مبيناً أن هذه المنافسة تنصب نحو مواصلة تطور رياضة القدرة في البحرين.

وتابع "سنسير على الخطة التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ونعد سموه بأننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق المراكز الأولى".

أما فارس الفريق عثمان العوضي، فأكد أن عيون الفريق دائماً متجهة نحو تحقيق الأمجاد ومواصلة الهيمنة على الألقاب، مشيرا إلى أن الموسم الجديد سيكون أكثر إثارة في ظل ما تشهده رياضة القدرة من تطور ونمو متصاعد بفضل دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشار إلى أن الفريق على أتم الجاهزية لخوض الموسم الجديد، متمنياً التوفيق للجميع.

ويعتبر دعم ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لفريق KHK عاملاً رئيسياً في تطور الفريق وتحقيق النجاحات.

ووصل الفريق إلى كامل الجاهزية بعد التدريبات المتواصلة في الفترة الماضية للموسم الجديد بقيادة المدرب رائد محمود الذي أكد أن الفريق على أتم الاستعداد للموسم من ناحية اللياقة البدنية والتدريبات المكثفة التي حرص فيها الفريق على تحقيق رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقال: "نحن نطمح للصعود على المنصة ومتفائلين بهذا الموسم الجديد الذي سيشكل منافسة شرسة مع الفرق الأخرى وعلى رأسهم فريق فيكتوريوس ومستعدين لخوض التحديات ومجاراة الفرق المنافسة في السباق الى خط النهاية".

وأضاف محمود في حديثه عن تطور رياضة القدرة في مملكة البحرين قائلاً: " نحن نرى تطور ملحوظ في رياضة القدرة والتحمل من ناحية السرعات، جودة وشراء الجياد وهذا بفضل دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للرياضة ونظرته للمدى البعيد في تطوير رياضة الفروسية في مملكة البحرين.

وأكدت فارسة الفريق البارزة هيا جمال "تم التجهيز للموسم الجديد والإعداد لكل السباقات من أهمهم سباق كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وكأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وكأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ونسأل الله التوفيق في الوصول للهدف المطلوب وهو الصعود على المنصة ونيل المراكز الاولى".

وأكد فارس الفريق عبدالله جناحي أن الموسم الجديد سيكون موسماً قوياً مليء بالمنافسات والتحديات وأضاف قائلاً: "نحن وضعنا خطة وسنجتهد فيها ونطمح للظهور على منصات التتويج".

وسيكون فريق النصر بقيادة المدرب المخضرم الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة أمام تحد في الموسم الجديد لتحقيق تطلعات الفريق عبر التواجد على منصات التتويج. ويدرك النصر أن المنافسة لن تكون سهلة على الألقاب، ولكن النصر قادر على تحقيق أفضل المراكز في ظل الإمكانيات العالية التي يمتلكها فرسان الفريق والخبرة الفنية بقيادة الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة، حيث يمتلك النصر عدة فرسان مميزين سبق وأن تواجدوا على منصات التتويج، حيث يعول على الإمكانيات العالية التي يمتلكونها.

من جانبه أكد فارس الفريق سرحان العنزي أن الفريق مستعد لخوض الموسم، وقال: "من المؤكد أن يكون الموسم قوي ومثير، والمنافسة ستكون مفتوحة بين جميع الاسطبلات، ولكن يأتي في مقدمتها فيكتوريوس العريق الذي يعتبر من أقوى الاسطبلات وسيكون العلامة الصعبة في الموسم". وأضاف "قادرين على المنافسة القوية، حيث نمتلك فرسان مميزين وقيادة فنية عريقة، وسيكون هدفنا التواجد على منصات التتويج بإذن الله".

أما يوسف الجبوري فارس فريق النصر أن الاستعدادات مثالية لفريقه في الفترة الماضية وعامل الحماس والجدية واضح على الفرسان، مبيناً إلى أن الموسم سيكون صعب وقوي في جميع السباقات.