+A
A-

توقف مسيرة فرق الزوجي البحرينية في ربع النهائي وانطلاق فردي الفتيات

إنطلقت يوم أمس منافسات مسابقة فردي الفتيات لبطولة الاتحاد الآسيوي للتنس لفئة تحت 14 سنة للمستوى (GA)، والتي يستضيفها الاتحاد البحريني للتنس، حيث شهدت ملاعب الاتحاد بجامعة بوليتكنيك إقامة منافسات الدور ثمن النهائي، كما شهد يوم أمس إقامة مباريات الترضية لتحديد المراكز من 17 إلى 32 في فئة الأولاد، بالإضافة إلى مباريات ربع نهائي فئة الزوجي للأولاد.

في فردي الفتيات، أسفرت نتائج المباريات عن فوز الأوزبكية سميرا هازيفا على البحرينية نيلة عبدالله 6/0 و6/0، وبالنتيجة ذاتها خسرت البحرينية حنين أبو مصطفى أمام الكازاخستانية تشنيا سيمينوفا، وهي النتيجة التي خسرت بها اللاعبة البحرينية سلمى فرج الله أمام الروسية كيرا مالاكوفا، كما فازت  الأوزبكية شاهزودا ارتيكابيفا على الفلبينية لين سيوكروز 6/1 و6/0، وفازت الأوزبكية كيرا كيم على البحرينية حنين النجار 6/0 و6/0، والأوزبكية إيملي كيم على البحرينية هاجر زيدان 6/0 و6/1، وخسرت البحرينية مريم ياسر بصعوبة أمام المصرية لارا أحمد بنتيجة 7/6 و6/2، وفي آخر مباريات هذا الدور التحقت الفرنسية ميسان بن حسين بالمتأهلين إلى ربع النهائي بفوزها على الهندية سورنيثا جوسالا 6/0 و6/0.

في منافسات زوجي الأولاد، توقفت مسيرة الزوجي البحريني المكون من هشام التوبلي وأحمد السيد عند هذا الدور بالخسارة أمام الزوجي المكون من المصري أحمد إبراهيم والباكستاني محمد حمزة رضوان 6/1 و6/4، كما خرج الزوجي البحريني الآخر المكون من رضا حسن وأحمد مرتضى بالخسارة أمام الزوجي المكون من السريلانكي رائد ريزيفي والهندي روشكيش سوناواني 0/6 و0/6، وتأهل الكويتيان عبدالرحمن عبدالله ومحمد العوضي إلى نصف النهائي بفوزهما على السعوديان سطام موعافا وعبدالملك الشمراني 7/6 و6/3، كما تأهل الزوجي الباكستاني محمد حيدر رضوان ومحمد حسين رضوان بفوزهما على الزوجي المكون من المصري حمزة موسى والفلبيني كلارك ساياغو 6/0 و6/0.

14 حكم يديرون البطولة

من جانب آخر، قال الحكم العام ممثل الاتحاد الاسيوي بالبطولة أحمد الحواج أن قوانين البطولة لم يطرأ عليها أي تغييرات، إلا أن النقطة الرئيسية فيها هي وجود حكام لإدارة المباريات منذ الأدوار التمهيدية.

وأضاف الحواج أن مباريات البطولة يديرها 14 حكما، منهم حكمان من الكويت وحكم من الأردن وآخر من الكويت بالإضافة إلى حكمة من الهند، وباقي حكام البطولة من البحرين.

وأشار إلى أن بطولات الفئات العمرية وخصوصا اللاعبين الصغار تهدف بالدرجة الأولى إلى صقل اللاعبين، لذلك يولي الاتحاد الآسيوي أهمية كبيرة لهذه البطولات ويتطلع دائما إلى تحقيق الاستفادة الكاملة منها.

وأضاف أن البطولة تعطي مساحة أكبر للاعبين للمشاركة واكتساب النقاط التي ترفع من مستوياتهم في قائمة التصنيف التي تؤهلهم للمشاركة في المستوى الأعلى، حيث يشارك اللاعبون الذين يخسرون في الأدوار الرئيسية في مباريات الترضية لتحديد المراكز والتي تكسبهم النقاط أيضا.

استعدادات طبية 

حرص الاتحاد البحريني للتنس على تجهيز عيادة طبية في موقع البطولة تحسبا لأي إصابات يتعرض لها اللاعبون، حيث تتواجد أخصائية العلاج الطبيعي لجين وديع بشكل يومي في العيادة لمتابعة إصابات اللاعبين.
وفي حديثها السريع مع اللجنة الإعلامية للبطولة، أكدت اخصائية العلاج الطبيعي لجين وديع على أن العيادة مجهزة بما تحتاجه للاسعاف الأولي للاصابات، لافتة إلى أن العيادة لم تستقبل أي إصابات قوية حتى الآن، ومعظم الحالات التي قامت بمباشرتها عبارة عن شد عضلي والجفاف الناتج عن درجة الحرارة المرتفعة وفقدان الجسم للكثير من السوائل، حيث تم التعامل مع جميع الحالات في العيادة دون الحاجة إلى نقل المصابين للمستشفى.