+A
A-

منظمة متحدون من خلال الرياضة تنظم المهرجان الإفتراضي الثاني للشباب

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتفعيلا لمذكرة التفاهم المبرمة بين اللجنة الأولمبية ومنظمة متحدون من خلال الرياضة نظمت اللجنة الأولمبية لقاءا عاما بين الاتحادات الرياضية الوطنية والمنظمة عبر الاتصال المرئي للحديث حول المشاركة في المهرجان الإفتراضي للشباب الذي تقيمه المنظمة خلال الفترة من 20 لغاية 27 نوفمبر المقبل بمشاركة أكثر من 100 اتحاد ومنظمة دولية رياضية حول العالم.

في بداية الإجتماع رحبت مديرة الاتصال المؤسسي رؤى بوعسلي بممثلي المنظمة والاتحادات الرياضية الوطنية ونقلت للجميع تحيات سعادة الأمين العام محمد حسن النصف، وعقب ذلك تحدث رئيس منظمة متحدون من خلال الرياضة السيد " ستيفن فوكس" ورحب بالتعاون مع اللجنة الأولمبية مشيدا باللقاء الذي جمعه مع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

وقدم السيد " ستيفن فوكس" شرحا وافياً عن المهرجان الإفتراضي للشباب والذي أقيمت نسخته الأولى في 2020 برعاية من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية والأولمبياد الخاص واللجنة الأولمبية السعودية ومنظمة   SportAccord و GAISF و AIM بهدف تنشيط الشباب لكلا الجنسين من الفئة العمرية 10 لغاية 18 سنة في مختلف أنحاء العالم.

كما أوضح بأن المهرجان الإفتراضي للشباب لا يتضمن لاعبين مسجلين في المنظمات الرياضية الرسمية فقط وإنما يشمل بعض المشاركين من ذوي الإحتياجات الخاصة والمهاجرين واللاجئين وسيحصل المشاركين بمختلف الرياضات على ميداليات وشهادات المشاركة وسيكون هناك حفل افتتاح وختام وسيتم استقبال مختلف الفيديوات لتلك الأنشطة الرياضية مع وجود لجنة تحكيم خاصة لتقييم المهارات الرياضية.

وأضاف السيد "ستيفن فوكس" أن هذا الحدث يعتبر منصة هامة لاستعراض مواهب وقدرات الشباب من جميع الفئات والخلفيات الإجتماعية ليتحدوا من خلال الرياضة على منصة افتراضية.

كما تم خلال اللقاء استعراض فيلم يتضمن مجموعة من الكلمات لقادة الحركة الأولمبية وعلى رأسهم توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والعديد من المسئولين الآخرين دعما للمبادرة التي أطلقتها منظمة متحدون من خلال الرياضة بالإضافة إلى مجموعة من الفيديوهات المختارة للمشاركين في النسخة الماضية التي أقيمت نهائياتها في تايلند العام الماضي.

وفي الختام فتح المجال أمام ممثلي الاتحادات الرياضية لتوجيه أسئلتهم واستفساراتهم التي تمت الإجابة عليها من قبل ممثلي المنظمة.