+A
A-

بالتعاون مع "نشيونال جيوغرافيك".. جامعة البحرين تدشن برنامج "نحو بيئة خضراء"

تعتزم جامعة البحرين تدشين برنامج "نحو بيئة خضراء" الهادف إلى نقل أهداف التنمية المستدامة لطلبة السنة التمهيدية بطريقة تفاعلية يوم غد الإثنين المقبل الموافق 11 أكتوبر 2021.

ويأتي البرنامج عبر شراكة جديدة بين مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة مؤسسة ناشيونال جيوغرافيك التعليمية حيث يستعد طلبة المركز لخوض تجربة جديدة خلال العام الأكاديمي الحالي 2021-2022.

ويضم البرنامج جدول حافل من الفعاليات الافتراضية، من بينها لقاءات تفاعلية بين أشهر مستكشفي ناشيونال جيوغرافيك حول العالم وبين طلبة السنة التمهيدية، لإحداث التغييرات البيئية على المستوى المحلي.

وتنسجم هذه المبادرة مع إستراتيجية الجامعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030، وذلك أن من شأنها تحسين التأثير على البيئة داخل الجامعة وفي إطار المجتمع بشكل عام.

وكانت جامعة البحرين ومؤسسة ناشيونال جيوغرافيك التعليمية قد عملتا معاً منذ وقت طويل للدفع قدماً بالتعاون للارتقاء بمهارات الطلبة وتمكينهم حيث أن هذا البرنامج سيقدِّم فرصة تعليمية مهمة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلبة.

وتحرص الجامعة على نقل المعرفة فيما يخص أهداف التنمية المستدامة إلى طلبة البرنامج التمهيدي من خلال منهجية تفاعلية تضمن استمتاعهم بالمحتوى التعليمي بما ينعكس إيجاباً على تحصيلهم الدراسي، وتشجِّعهم على التفكير الإبداعي، والتعاوني، والناقد، وهي متطلبات مهمة لمستقبلهم المهني.

وأوضحت مديرة مركز اللغة الإنجليزية الدكتور غادة جاسم أحمد بأن "طلبة مركز اللغة الإنجليزية سيشاركون في نشاطات تعليمية حول الاستدامة، وكذلك المهارات الحياتية ذات التأثير المباشر في البيئة التي يعيشون فيها، وسيقدِّم هذا البرنامج فرصاً تعليمية مهمة للطلبة، لتنمية المهارات الأساسية للقرن الحادي والعشرين".

وأفادت بأن "طلبة البرنامج التمهيدي سوف يستوحون الأفكار الملهمة الإبداعية من كتب ناشيونال جيوغرافيك التعليمية أيضاً التي يتم تدريسها في السنة التمهيدية، مما يسهم أيضاً في تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية"، مشيرة إلى أن الطلبة سيستعرضون في نهاية الفصل مشروعات متصلة بالبيئة واستدامتها ضمن متطلبات الدراسة.

وأشارت د. غادة أحمد إلى أن الجامعة شكلت لجنة طلابية من المقرر أن تنخرط في الأعمال التنظيمية للبرنامج بالتعاون مع مؤسسة نشيونال جيوغرافيك.