+A
A-

نظام آلي لاقتطاع رواتب "المتسيبين" ببلدية المحرق

أفاد مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر بأن نظام الحضور والانصراف سيقوم تلقائيا باقتطاع ساعات التأخير والانصراف المبكر بشكل مباشر من الراتب الأساسي، ما لم يتم إخطار الإدارة المعنية بشؤون الموارد البشرية من قبل الإدارة المختصة بالجهة الحكومية عن الموظفين الذين يستوجب عدم الاستقطاع من رواتبهم الأساسية في موعد أقصاه اليوم العاشر من الشهر التالي مع بيان أسباب ومبررات عدم الخصم.

وأشار الجودر في تعميم بشأن إجراءات الحضور والانصراف ببلدية المحرق للمستوى الأخضر إلى أن التأخير بعد انتهاء فترة ساعات الحضور المرنة أو الانصراف المبكر من العمل قبل انتهاء ساعات الدوام اليومية الأساسية أو المكملة تأخيراً أو انصرافاً مبكراً غير مصرح به.

ولفت إلى أن ذلك يستوجب إحالة الأمر للسلطة المختصة أو من تفوضه من قبل الإدارة المعنية التي يتبعها الموظف لاتخاذ ما يرونه ملائماً بشأن حالات التأخير والانصراف المبكر حسبما تقتضيه مصلحة العمل.

وقال إنه في حال عدم التزام الموظف بإتمام ساعات العمل اليومية المقررة من الدوام اليومي حسبما هو مبين في هذه التعليمات، سيتم اتخاذ الإجراء التأديبي حسب قواعد الإجراءات التأديبية المعمول بها في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وأشار إلى أنه يتوجب على الموظفين إدخال التصاريح المتعلقة بالعمل أو لأسباب شخصية للحضور المتأخر أو الانصراف المبكر مباشرة حال حصول التأخير أو الانصراف في نظام الحضور والانصراف الآلي أو يدوياً مع بيان أسباب التأخير أو الانصراف المبكر، وفي حال الانصراف المبكر دون العودة للعمل يتوجب على الإدارة المعنية خلال يومين معالجة ذلك من خلال الموظف المخول له في الوقت المناسب تفاديا للخصم التلقائي من النظام الآلي.

وبين أنه يجب أن لا تتجاوز التصاريح لأسباب شخصية بالموظف عن ثلاثة تصاريح، على أن لا يتجاوز مجموعها ساعات عمل يوم كامل تشمل الساعات الأساسية والمكملة خلال الشهر الواحد.

ولفت إلى أنه يستثنى من ذلك التصاريح الصحية بحسب الإفادات أو الشهادات الطبية الصادرة من مقر العلاج، وفي جميع الأحوال تعتمد هذه التصاريح من قبل المسؤول المباشر للموظف وذلك حسب الصلاحيات الممنوحة له.

وحدد التعميم 36 ساعة عمل أسبوعية لساعات العمل الاعتيادية، و40 ساعة عمل لنظام ساعات العمل المطولة.