+A
A-

انعقاد المؤتمر العقاري الوطني نوفمبر المقبل

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF” عن تنظيمه للمؤتمر العقاري الوطني، تحت رعاية الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري “RERA”، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، و بدعم من شركة ديار المحرق في الفترة من 23 - 24 نوفمبر 2021، كجزء من التزام المعهد بتطوير الكوادر العقارية والمساهمة في تطوير القطاع العقاري واقتصاد المملكة ككل.

ويستضيف المؤتمر على مدار يومين خبراء عقاريين لمناقشة مختلف الموضوعات الناشئة في مجال العقارات. وسيشمل اليوم الأول جلسات تفاعلية وحلقات نقاشية مفتوحة للعموم، بينما سيقدم اليوم الثاني ورش عمل تدريبية متخصصة، حيث يمكن للمشاركين التسجيل وفقًا لاحتياجاتهم التدريبية.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة “إن استضافة المؤتمر العقاري الوطني سيسهم في دعم وتنفيذ الركيزة الثانية في الخطة الوطنية للقطاع العقاري 2021 - 2024، كما تدعم الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص تطلعات مؤسسة التنظيم العقاري إلى جعل البحرين الوجهة الأولى للاستثمار العقاري وحلول الابتكار والاستدامة على الصعيدين الإقليمي والعالمي”.

وأضاف أن القانون رقم (27) لسنة 2017 بشأن إصدار قانون تنظيم القطاع العقاري يعكس أهمية تطوير القطاع العقاري من أجل مواكبة تغييرات السوق العقارية.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق أحمد العمادي “يسر ديار المحرق أن تدعم المؤتمر العقاري الوطني، باعتبارها إحدى كبرى شركات التطوير العقاري وأكثرها تقدمًا في المملكة. ويحكم الإطار التشغيلي لديار التزام قوي بالمسؤولية الاجتماعية بما يتماشى مع رؤيتها لخلق مستقبل مستدام لسكانها ولمملكة البحرين، حيث بُني هذا الإطار على روح المساهمة الفعالة في النهوض المستدام للقطاع العقاري في المملكة بشكل عام، من خلال إطلاق برامج تدريبية داخلية ودعم النقاشات والمؤتمرات الرئيسية التي تتيح فرصة تبادل المعرفة والابتكار، وتسهم في تطوير أجيال المستقبل القادمة”.

من جانبه، صرح المدير العام لمعهد “BIBF” أحمد الشيخ “نؤمن في المعهد بأهمية تطوير الكوادر البشرية لدعم تحقيق الاستراتيجيات الوطنية، ونحن على ثقة أن هذا المؤتمر الوطني سيتيح للمشاركين فرصة الحصول على تجربة فريدة لتشجيع الابتكار في القطاع العقاري في المملكة”. وأضاف “أن هذه المبادرة تأتي تماشيًا مع شراكتنا الاستراتيجية مع مؤسسة التنظيم العقاري وديار المحرق والتزامنا بدعم الخطة الوطنية العقارية 2021 - 2024 والمساهمة فيها”.