+A
A-

“جي اف اتش” تكسب حكما قضائيا جديدا ضد مدير تنفيذي سابق

أصدرت محكمة بريطانية مؤخرًا حكمًا لصالح مجموعة “جي اف اتش” المالية يمنحها الحق بالحجز على ممتلكات مدير تنفيذي سابق لإحدى شركاتها التابعة في قضية اختلاس أموال تصل قيمتها الإجمالية إلى 5 ملايين دولار.
وبحسب وسائل إعلام بريطانية، يحق لمجموعة “جي اف اتش المالية بموجب قرار المحكمة البريطانية إصدار مذكرات إخلاء لعقارات ديفيد هيغ نائب المدير التنفيذي سابقًا لشركة جي إتش إف كابيتال المحدودة التابعة للمجموعة.
وتضم قائمة عقارات هيغ – البريطاني الجنسية والمدير التنفيذي السابق لنادي ليدز يونايتد الانجليزي لكرة القدم - مجموعة شقق وبيت ريفي موزعة في عدة مناطق على مستوى المملكة المتحدة. 
ووفقا لمحامي مجموعة “جي اف اتش” المالية آشلي برات، “طلب هيغ من المحكمة تأجيل آخر جلسة استماع بحجة ارتباطه بموعد صحي، ولكن اتضح لاحقًا بأنه تعمّد أخذ موعد لمراجعة الطبيب في نفس موعد انعقاد جلسة المحاكمة، الأمر الذي رفضه القاضي”.  يذكر أن هيغ أُلقي القبض عليه في دبي في مايو 2014 بقضية الاختلاس المالي، وتم حبسه لمدة عامين تقريبا مع تجميد ممتلكاته حول العالم.
وكان هيغ قد شغل منصب نائب المدير التنفيذي لشركة جي إتش إف كابيتال المحدودة، واستقال من منصبه في مارس 2014 بعد إدانته في قضية اختلاس الأموال من الشركة.