+A
A-

مركز ولي العهد للتدريب ينظم يومًا تمهيديًا لأطباء برنامج الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تحت رعاية اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية، نظم مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية يومًا تمهيديًا لأطباء برنامج الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

حيث قدم العقيد طبيب نايف لوري، رئيس التعليم المستمر للأطباء والممثل النظامي للشؤون الأكاديمية لبرامج الهيئة السعودية، كلمة هنأ فيها جميع الأطباء المشاركين على اختيارهم ضمن برامج الهيئة السعودية، وحصول جميع أوجه التعاون بين مركز ولي العهد والهيئة السعودية بما فيه مصلحة الأطباء المتدربين.

وقدمت الأستاذة نور يوسف، نائب الممثل النظامي بالوكالة عرضًا تفصيليًا لنظم ولوائح البرنامج التدريبي الذي يقام في الخدمات الطبية الملكية.

وذكرت أن ما يميز التدريب في الخدمات الطبية الملكية مشاركة المتدربين في الأنشطة الأكاديمية مع كوادر متخصصة ذو خبرة، وتعزيز مهاراتهم من خلال التدريب في مختبرات المحاكاة السريرية حيث يتم إعداد خطة للارتقاء بالمستوى الأكاديمي والتدريبي للمتدربين.

كما شارك معظم أقسام الخدمات الطبية الملكية لتقديم عروض تعريفية وارشادية، حيث شارك أكثر من 15 طبيبا من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية من مختلف التخصصات المعتمدة ضمن متطلبات الاعتماد المؤسسي.

وتعد الخدمات الطبية الملكية مركزًا تدريبيًا معتمدًا من قبل الهيئة منذ 2006 وتحتوي على 12 تخصص طبي معتمد.

ويستقبل المستشفى العسكري أطباء سعوديين وبحرينيين متدربين على مدار السنة الأكاديمية للحصول على التدريب الطبي اللازم.