+A
A-

"التربية" تنفذ 204 زيارات لمتابعة الاحترازات الصحية بالمدارس

نفذ قسم الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم 204 زيارات تفقدية للمدارس الحكومية، منذ بدء العام الدراسي الجاري 2021/2022، وذلك بهدف التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وملاءمة البيئة المدرسية لاستقبال الطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية بما يتماشى مع التعليمات الواردة في دليل العودة المدرسية الصادر عن الوزارة.

وتوزعت الزيارات على المراحل التعليمية المختلفة بواقع 111 زيارة للمرحلة الابتدائية، و57 للمرحلة الإعدادية، و36 للمرحلة الثانوية، إذ تم الوصول إلى نتائج متميزة لتقييم المدارس على صعيد تأمين البيئة الملبية لجميع متطلبات الصحة والأمن والسلامة.

كما يقوم القسم بتنفيذ برنامج تدريبي متواصل حول آلية تطبيق الإجراءات الاحترازية، استفاد منه في العام الدراسي الماضي جميع أعضاء لجان الصحة والسلامة المدرسية البالغ عددهم أكثر من 300 عضواً مؤهلاً، مع استكمال تدريبهم هذا العام، ومتابعة سير عملهم، وما يقدمونه من خدمات صحية، فضلاً عن تدريب منتسبي الإدارات التعليمية بمبنى الوزارة.

وكذلك نفذ قسم الصحة المدرسية زيارات استثنائية للمدارس التي أُعيد تشغيلها مؤخراً، للتأكد من توفير اشتراطات الصحة والأمن والسلامة في جميع المباني المدرسية.