+A
A-

“UTB” تنظم دورة تدريبية مهنية لتطوير الكادر الأكاديمي

أقامت جامعة البحرين للتكنولوجيبا (UTB) بالتعاون مع مؤسسة الاعتماد الهندسي والتكنولوجي الأميركية العالمية ABET دورة تدريبية افتراضية استهدفت تدريب وتطوير القدرات المهنية للكادر الأكاديمي بكلية الهندسة وكلية دراسات الحاسوب، وتتناول هذه الدورة التعلم المبني على المخرجات والآليات المرتبطة بتقويم البرنامج الأكاديمي لتحقيق هذه المخرجات.
وتضمنت الدورة إطلاع أعضاء الكادر الأكاديمي المشارك على عدد من الاستراتيجيات الحديثة التي تهدف إلى الارتقاء بمستويات قياس الكفايات المتعلقة بمعارف الطلبة ومهاراتهم من خلال التعلم المبني على المخرجات وتوفير الآليات والأساليب التي تضمن استمرار تطوير عملية التعليم والتعلم وضمان جودته. 
وأقيمت الدورة على مدى يومين بحضور جميع الأساتذة في كليتي الهندسة ودراسات الحاسوب تماشيا مع خطط الجامعة في مجال تطوير كفايات أعضاء الكوادر الأكاديمية والإدارية والفنية. يذكر أن جامعة البحرين للتكنولوجيا بصدد استقبال فريق زيارة مراجعة في أواخر الشهر الجاري من قبل مجلس الاعتماد الأميركي ABET الذي يحظى بإعتراف دولي واسع في مجالي الهندسة والتكنولوجيا. وتعتبر جامعة البحرين للتكنولوجيا UTB هي الجامعة الخاصة الوحيدة في مملكة البحرين التي نالت شرف هذا الاعتماد المرموق.