+A
A-

انطلاق قمة “مستقبل الاستثمارات بالخليج” في يناير 2022

أعلن مكتب الشيخ عبد العزيز بن دعيج بن خليفة آل خليفة الخاص عن تنظيمه النسخة الثانية من القمة الملكية للاستثمار بتاريخ 23 - 24 يناير المقبل في فندق الريتز كارلتون JBR بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار “مستقبل الاستثمارات في مجلس التعاون الخليجي”، وذلك ضمن مساعي المكتب لتعزيز وجود المؤسسات في دول المجلس، مع التركيز على مملكة البحرين ودولة الإمارات. 
 وتأتي النسخة الثانية من القمة استكمالًا للنجاح الذي حققته النسخة الأولى التي أقيمت افتراضيًّا خلال شهر يونيو الماضي، ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة مشاركة أكثر من 60 متحدثًا، و500 ضيف رفيع المستوى، ولجان رئيسة توفر رؤى عالمية متنوعة، ومحادثات حصرية مع الرواد في مختلف الصناعات. كما ستستضيف النسخة الجديدة من القمة عددًا من الشركات المختارة لتعرض حلولها المبتكرة، مع التركيز بشكل أساس على الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا الصحة، والاستدامة، والمزيد. وسيتم تقديم هذه العروض إلى جمهور من المستثمرين العالميين ومكاتب الأعمال العائلية، بهدف إنشاء مشروعات مشتركة محتملة وتوفير فرص للتوسع عالميًّا. 
 إلى ذلك، ستركّز القمة على مستقبل الاستثمارات في مجلس التعاون الخليجي، مسلطة الضوء على الموضوعات الشائعة وذات الصلة، كالذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية، والاستثمار والاستدامة، وتقنية سلسلة الكتل (بلوك تشين)، والتنقل، والتعليم، وتكنولوجيا الصحة، والصحة العقلية، والهيدروجين الأخضر، والمدن الذكية، والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي - الروبوتات، الاستدامة، رأس المال الاستثماري، ثورة قطاعي الرياضة والإعلام، والعقارات، والأمن السيبراني. 
 وتضم قائمة المتحدثين في القمة مديرين تنفيذيين إقليميين وعالميين وروادًّا من صناعات مشهورة مثل فايزر، ونيوم، ومؤسسة صندوق المعرفة، وشركة البحر الأحمر للتطوير، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وفيزا، ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (مبادرة من واحة دبي للسيليكون)، والاتحاد لائتمان الصادرات، ونيكسَس للتقنية الرقمية، وسوق أبو ظبي العالمي، ومايكروسوفت للشركات الناشئة، وليت لمستحضرات التجميل العضوية، وشركة لوتاه جلوبال كابيتال، والفردان للصرافة، وشركة بن غاطي القابضة، وشركة مينولي وشركاه، ومزيد من المؤسسات التي سيتم الإعلان عن أسمائها في وقت لاحق.