+A
A-

وفد “رجال الأعمال” يبحث مع محافظ سامسون تعزيز التعاون التجاري

عقد وفد جمعية رجال الأعمال البحرينية برئاسة رئيس الجمعية أحمد هندي، جلسة مباحثات ثنائية مع محافظ مدينة سامسون التركية ذو الكفل دقلي، بشأن العلاقات التجارية والاستثمارية التي تربط بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها لما يعود بالنفع على الجانبين.
واستعرض الوفد، أثناء اللقاء الذي حضره من الجانب البحريني عضوا مجلس إدارة الجمعية جمال الكوهجي ومحمد ساجد، التسهيلات الحكومية التي توفرها حكومة مملكة البحرين لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية والفرص الاستثمارية الواعدة المتوافرة في مختلف القطاعات التجارية بالمملكة.
وناقش الجانبان عددًا من المقترحات من أجل النهوض بالتعاون التجاري بين مدينة سامسون والقطاع الخاص في مملكة البحرين من خلال تبادل الزيارات بين الوفود التجارية والمشاركة في المعارض التجارية التي تقام في كلا البلدين، كما قام الوفد بحث الشركات التركية لاتخاذ البحرين مقرًا لأعمالها للدخول إلى الأسواق الخليجية والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية.


وأكد بن هندي أثناء اللقاء أهمية تعزيز روابط التعاون الاقتصادي بين مملكة البحرين والجمهورية التركية والعمل على إيجاد المشروعات الاستثمارية المشتركة بين رجال الأعمال والمستثمرين البحرينيين ونظرائهم في تركيا. 
وأضاف بن هندي على أن هذه الزيارة تأتي في إطار إعادة مدّ جسور التواصل المباشر والالتقاء والتشبيك بين أصحاب الأعمال البحرينيين مع نظرائهم في الجانب التركي في فترة ما بعد كورونا؛ بهدف تعميق آفاق العلاقات والروابط الاقتصادية القائمة بين البلدين الصديقين.
وأعرب بن هندي عن سعادته بالمباحثات والجلسات الثنائية التي جرت بين أعضاء وفد الجمعية من رجال الأعمال والمستثمرين ونظرائهم الأتراك في مقر غرفة تجارة وصناعة سامسون، وما لقيه الوفد من حسن الاستقبال إلى جانب الاطلاع عن كثب على التجربة التركية في القطاعات الصناعية والتجارية؛ بهدف الاتفاق على خلق المشروعات الاستثمارية الواعدة وتقوية الروابط بين قطاعات الأعمال والاستثمار في الجانبين.