+A
A-

“الغرفة”: جائزة المنتج الغذائي تساهم بتحفيز القطاع وجذب الاستثمارات

أعلنت غرفة تجارة وصناعة البحرين عن الفائز بجائز المنتج الغذائي المتميز بنسختها الثالثة 2021، إذ فازت مؤسسة Amalfi بجائزة فئة المؤسسات القائمة، وفازت Vedge cafe بجائزة فئة المؤسسات الناشئة، كما فازت مؤسسة E momken بجائزة فئة الأسر المنتجة. 
ومصنع أمالفي فوودز جديد بالبحرين، وهو شراكة بحرينية أميركية متخصصة في البان كيك ساندوتش، الوجبة الخفيفة المناسبة لأي وقت في اليوم شبيهة بالبرغر التي يعشقها الجميع، وأسس العام 2016 وانطلق في الأسواق منتصف 2020، والبان كيك متميز ومتوافر في السوبر ماركت، ويصدر إلى السعودية والكويت الإمارات عمان ومتوقع إضافة مجموعة أخرى من المنتجات. 
وفيدج كافيه منتج جديد بأيدي بحرينية 100 % يقدم أكلات من المطبخ الصحي وبه أنواع من المنتجات البديلة عن اللحوم، وفاز بالمركز الأول في الفئة للمؤسسات من عام لثلاثة أعوام. وبدأ المشروع 2019 وتم الافتتاح الرسمي بداية 2020، وموجود حاليا في البحرين ويستعد أصحابه لتوفير المنتج في المطاعم والمحلات. 
ومؤسسة “أي ممكن” بدأت في العام 2019 وتخصصت في تصنيع صوص السلطات والباشميل في صورة بودرة، وحاليا متوافرة في الهايبر ماركت داخل البحرين وبعض الدول العربية وقريبا في دول أوروبية. 
من جانبه، أشار رئيس الغرفة سمير ناس إلى أهمية هذه الجائزة في تحفيز قطاع الأغذية وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية لهذا القطاع، مؤكدا في الوقت ذاته أن صناعة الأغذية هي من أهم وأبرز الصناعات التي تسعى المملكة لتطويرها وزيادة الاستثمار فيها من أجل الوصول إلى “الأمن الغذائي”، وأن مثل هذه الجهود والمبادرات تسهم في تعزيز أهداف العمل الخليجي المشترك في إطار التوجه نحو تطوير منظومة الأمن الغذائي في دول المجلس.


وأضاف رئيس الغرفة “إن الاهتمام بجودة المنتج الوطني ومواكبته لمتطلبات الجودة العالمية يسهم بلا شك في تعزيز السمعة التجارية لمملكة البحرين والترويج لهذه المنتجات ووصولها إلى العالمية تحت اسم البحرين، كما يسهم على صعيد آخر في تشجيع وجذب المستثمرين المحليين والعالميين لهذا القطاع الواعد”.
بدوره، قال رئيس لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين “عدد المشاركين في الجائزة قد وصل إلى 49 مؤسسة غذائية وتأهل منهم 9 مشاركين، وسوف يحظى الفائز بالمركز الأول بوضع شعار الجائزة على منتجاته لمدة سنتين”، لافتًا أن لجنة التحكيم ضمت في عضويتها نخبة من خبراء الأغذية وهم أفنان الزياني، ومحمد بديع، ومنال يوسف الصالح.