+A
A-

الأهلي يلتقي الاتحاد وسماهيج مع البحرين

تفتتح اليوم (الأربعاء) الجولة الخامسة من دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة بإقامة مباراتين، إذ يلتقي في الأولى فريق الأهلي “حامل اللقب” مع نظيره الاتحاد في تمام الساعة 5.30 مساءً وتعقبها مباراة سماهيج مع البحرين عند الساعة 7.30 وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.
وتستكمل المنافسات يوم غدٍ الخميس بمباراتي النويدرات وسترة والحالة مع مدينة عيسى، على أن تكون مباراة المنامة والنجمة يوم الإثنين 18 أكتوبر هي ختام الجولة الخامسة.
ففي اللقاء الأول، كل المعطيات تفيد بفوز الأهلي على الاتحاد بسبب قوة وأفضلية إمكاناته الفنية والخبرة وقد يتحقق ذلك فعلا، ولكن ليس بالسهولة التامة؛ كون الاتحاد هو الآخر لديه الوجوه والعناصر الشابة الجيدة التي بإمكاناتها المجاراة والخروج بمستوى يليق بها. 
وفي المباراة الأخرى، سيكون الفوز هو شعار فريقي البحرين وسماهيج، والمواجهة تبدو متكافئة تماما، ما يعني أن نسبة خطف نقاط الانتصار متساوية بينهما.
موقف الفرق
الأهلي والمحرق (8 نقاط)، النجمة (7 نقاط)، الحالة (6 نقاط)، البحرين (5 نقاط)، المنامة والاتحاد والنويدرات وسماهيج وسترة (4 نقاط)، وأخيرًا مدينة عيسى (3 نقاط)، مع العلم أن وجود اختلاف في عدد المباريات لبعض الفرق.