+A
A-

عين البحرين على “توب 25” بالأمن الغذائي العالمي

قال الوكيل المساعد لشؤون الزراعة عبدالعزيز عبدالكريم إن البحرين تطمح لتكون ضمن أعلى 25 دولة تصنيفاً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي حتى العام 2030، حيث تحتل المملكة حاليا المرتبة 49 عالمياً و6 عربياً.
وقال خلال استعراضه إستراتيجية الأمن الغذائي في مملكة البحرين خلال اجتماع مجلس أمانة العاصمة إن المملكة وفي إطار حرصها على توفير الأمن الغذائي واستجابة لتوجيهات جلالة الملك المفدى في هذا الشأن، عمدت إلى إعداد إستراتيجية للأمن الغذائي بالاشتراك مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).
وأشار إلى أن مقدار ما تنتجه المملكة من الغذاء من التمور والخضروات والفواكه يعادل 10 %، مقابل ما توفره المملكة من الغذاء عن طريق الاستيراد.
ولفت إلى أن وكالة الزراعة والثروة البحرية تعمل على تحقيق أهداف الأمن الغذائي من خلال 7 مبادرات تتمثل في: التوسع في استخدام أساليب الإنتاج الزراعي الحديثة، وتشجيع الاستثمار في مجال الزراعة المتطورة، وتعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية، والمحافظة على الأصول الوراثية النباتية، وتعزيز الابتكار والتطوير في قطاع النخيل، والسلامة والرقابة الغذائية، إلى جانب تطوير القدرات الزراعية الفنية.