+A
A-

“بنفت” تحصد جائزة الحلول المصرفية الذكية

حصلت شركة بنفت، الشركة البحرينية الرائدة إقليميًّا في المعاملات المالية الإلكترونية، مؤخرًا على جائزة “الحلول المصرفية الذكية “ عن تطبيقها للهواتف الذكية “بنفت بي”، وذلك خلال فعاليات “قمة البحرين للمدن الذكية” التي أقيمت في يومي 10 - 11 من شهر أكتوبر الجاري في فندق الخليج، تحت رعاية وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف. 
 وقد تم إنشاء جوائز البحرين للمدن الذكية لأول مرة في العام 2018 لتكريم أفضل الممارسات للحلول الذكية والمستدامة المطبقة في مملكة البحرين وتشجيع الآخرين على اتباع هذا المسار. واستضافت النسخة الخامسة هذا العام أكثر من 250 ممثلًا من مؤسسات القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية، بما في ذلك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.
 وتم منح تطبيق “بنفت بي” جائزة الحلول المصرفية الذكية “مقابل طرحه لعدة مبادرات غير نقدية في المملكة لتعمل على دعم النمو المستدام بعدة طرق من خلال بناء اقتصاد أكثر أمانًا وشمولية مع اعتمادٍ أقل على النقد. كما ساهم التطبيق في تبسيط المدفوعات، ما يتيح للمستخدمين الوصول إلى جميع فواتير الخدمات الخاصة بهم ودفعها في مكان واحد من خلال ميزة “فواتير” في التطبيق، والتي تشمل الاتصالات والكهرباء والماء والجمعيات الخيرية والعديد من الفئات الأخرى. وقد أسست هذه الحلول نظامًا حديثًا، مع تمكين الوصول المبسط لأدوات حديثة للمدفوعات السريعة.
 إضافة إلى ذلك، ساهم تطبيق “بنفت بي” في تقديم العديد من الميزات المتنوعة للمدفوعات عبر الإنترنت، بما في ذلك الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، وخدمة سديم للدفع في محطات الوقود، وخدمة مرر وادفع (Tap and Go)، ما يقلل من التأثير على البيئة ويوفر الوقت والمال والتكاليف البيئية من خلال دفع الفواتير إلكترونيًّا.
 إلى ذلك، فقد قام “بنفت بي” بتطوير خيارات دفع سلسة للتجارة الإلكترونية لتبسيط وتشجيع الأعمال التجارية، وقد كانت لهذه الخاصية أهمية بالغة أثناء جائحة كورونا، وشملت خيارات الدفع غير النقدي داخل التطبيق وعبر المواقع الإلكترونية للمؤسسات التي اعتمدت على التجارة الإلكترونية، ما يسمح لها بإجراء عمليات تجارية سلسة وقبول المدفوعات بسهولة من المستهلكين أينما كانوا.  وقد صرّح عبد الواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، بهذه المناسبة قائلًا “نحن ندرك في شركة بنفت أن حلول الدفع الرقمية في المدن الذكية تطلق تطورًا مهمًّا في أماكن المعيشة البشرية. وقد ساهمنا عبر تطوير تطبيق “بنفت بي” في خلق اقتصاد مستدام ونظام دفع بيئي بطريقة رئيسية يمكن للمدفوعات الرقمية تحقيق عدة أهداف، كأن تجعل المدن أكثر ملاءمة للعيش، وتمكين الاقتصاد غير النقدي وتوفير تجارب سلسة للمهام اليومية مثل التحويلات المالية الإلكترونية ودفع الفواتير، ومواقف السيارات، والخدمات عبر الإنترنت للأفراد والشركات”.