+A
A-

“ريرا” تؤكد على الحلول القانونية لإنجاح المشاريع العقارية

اجتمع مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري “ريرا” عن بعد برئاسة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، أمس الأربعاء 13 أكتوبر 2021، إذ اطلع المجلس على آخر مستجدات أعمال المؤسسة، وما اتبعته من إجراءات خلال المرحلة الماضية لتنفيذ الرؤى والخطط الاستراتيجية المناطة بها المؤسسة. 
مؤكدًا المجلس على أن القطاع العقاري اليوم يعمل بوتيرة جيدة بفضل دعم القيادة الرشيدة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وما توليه الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في خططها وبرامجها التنموية للقطاع العقاري. وناقش المجلس العديد من البنود من أهمها تقرير متابعة الخطة الوطنية للقطاع العقاري والركائز القائمة عليها، وما توصّلت له عملية التنفيذ والتي سيتم من خلالها وضع القطاع العقاري في البحرين في اتجاه النمو والازدهار القائم على المنهجية العلمية والشفافية.   كما اطلع مجلس الإدارة على مشاريع القرارات والمقترحات من قبل الإدارة التنفيذية التي من شأنها تعزيز المشاركة الفعالة بين عمل المؤسسة وقراراتها المتخذة والجمهور من المعنيين والمهتمين في القطاع العقاري. بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات في المشاكل التي تواجهها بعض المشاريع العقارية لوضع الحلول المناسبة لوضعها على الطريق القانوني الصحيح لحفظ حقوق جميع الأطراف المتعاملة في المشاريع العقارية، ومن ضمنها مشكلة اتحاد ملاك مشروع جزر أمواج العقاري، والتأكيد على اتخاذ القرارات القانونية المناسبة لحلحلة ما يعتري المشاريع العقارية من عقبات ومشكلات لتسير بشكل جيد ومنتظم تضمن من خلاله حقوق جميع الأطراف.  
 وقدّم الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة عرضًا تفصيليًّا بالنسبة لسير عمل المؤسسة ومتابعاتها للإجراءات وعمل المشاريع العقارية ونموها.