+A
A-

في نسختها الثالثة.. بطولة الجولف للهواة تنطلق الخميس على ملاعب الملكي

تبدأ في الساعة السابعة صباحاً يوم الخميس 14 اكتوبر الجولة الأولى لبطولة البحرين المفتوحة للجولف للهواة وذلك على ملاعب النادي الملكي للجولف الرفاع فيوز وبمشاركة 100 لاعب يمثلون أندية الجولف في مملكة البحرين وبعض أندية مجلس التعاون الخليجي وقد أعد الاتحاد البحريني للجولف برنامج متكامل لجميع اللاعبين الذين اخذوا فرصة التدريب على الملاعب العشبية يوم امس الاربعاء كما تم تجهيز جميع الامور الإدارية والفنية وتسمية حكام البطولة وأوقات اللعب لجميع اللاعبين حيث تقرر ان تتكون كل مجموعة من أربعة لاعبين تفصل بين كل مجموعة مدة زمنية وقد تأكد مشاركة جميع لاعبي المنتخب البحريني للجولف والذي يتكون من سلطان عبدالله الحكم وفهد عبدالله الحكم ومحمد ذياب النعيمي وخليفة المريسي وعبد الله اليعقوب واحمد الزايد بطل النسخة الثانية والذي سيبذل الجهد من أجل الدفاع عن اللقب.

كذلك تأكد مشاركة العديد من اللاعبين الهواة اصحاب الخبرة مثل عبدالله الحكم وناصر يعقوب وحمد العفنان وعدد من لاعبي نادي البحرين للجولف الذين سيتنافسون في سبيل تحقيق كأس هذه البطولة.

وقد أتاح الاتحاد البحريني للجولف فرصة المشاركة في هذه البطولة لمجموعة من اللاعبين الناشئين والشباب والذين ستكون مشاركتهم لإكتساب خبرة اجواء البطولات مثل محمد العاثم ومناف المرباطي وعيد مفتاح. والجدير بالذكر ان النسخة الثالثة ستكون من البطولات التي تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي للجولف حيث سيتم احتساب نتائج البطولة ضمن  التصنيف الدولي. وستكون البطولة على ثلاث جولات وسيتم اختيار عدد 60 لاعباً للتأهل الى الجولة الختامية على ضوء نتائج الجولة الأولى والثانية وهذا بحد ذاته يثير المنافسة بين اللاعبين المشاركين للوصول الى الجولة النهائية.

ويأتي تنظيم هذه البطولة ضمن برنامج الاتحاد البحريني للجولف في السعي بالارتقاء بالمستويات الفنية للعبة وبقصد صقل مهارات اللاعبين وتطويرها من أجل رفد المنتخب البحريني بالمواهب الشابة التي ممكن أن تنخرط في قوائم المنتخبات الوطنية.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات مثيرة حيث سيحرص اللاعبون على تقديم مستويات فنية عالية لتعكس مدى التطور الذي ظهرت به رياضة الجولف في المملكة. هذا وتقام هذه البطولة برعاية عدد من الشركات المحلية التي تساهم دائماً في دعم أنشطة الاتحاد البحريني للجولف خلال السنوات الماضية وخاصة البطولات ذات المستوى الفني المتميز والشركات هي شركة انفوناس للاتصالات وسفريات كانو وشركة بانز وشركة رفاع فيوز وشركة رضا هايجين.