العدد 4749
الجمعة 15 أكتوبر 2021
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
وداعا كورونا
الجمعة 15 أكتوبر 2021

ها هي النجاحات تتوالى في مملكتنا الغالية، ومعها دول الخليج، والتي يعدونها من دول العالم الثالث بمقاييسهم الساذجة، فالتقدم في التقنيات لا يعني بالضرورة رقي الإنسان وتحضره، بينما نحن وبمواردنا المتواضعة حققنا ما عجزت عنه هذه الدول في مواجهة جائحة كورونا، فدولهم المتقدمة يفتك بها المرض ويراوح محله أو ينتشر ويزيد.
عندما تتحدث عن دول همها الأول الإنسان، فيقيناً أنك تتحدث عن مملكتنا الغالية ومعها جيرانها، ولولا تظافر همم أولياء أمورنا ومعهم الخطوط الأمامية من الأطباء والقائمين على محاربة هذه الجائحة لما استطعنا بعد الله عز وجل أن نحقق نتائج أضحت حديث دول متقدمة.
ها هي البحرين تتعافى ولله الحمد، التحدي كان صعبًا وربما تكون جملة التحديات المقبلة أصعب، إلا أن مجتمعنا أثبت أنه يمتلك الإصرار لتجاوز كل الصعاب، فما تحقق يجسد عزيمة البحرينيين، كما قال ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله، إن ما تتسم به مملكة البحرين من قوة وعزيمة وإصرار مستمد من وحدة أبنائها وإسهاماتهم الوطنية.
تحية إجلال وإكبار لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الرائعة، ومعها نصيحة بعدم الاغترار بأمان قد يكون خادعا إذا ما استهترنا بهذه الإنجازات وتساهلنا بها، نحن الآن نخطو خطواتنا الأخيرة لوداع هذا المرض، فلا تستبقوا ذلك بالتهاون.
نشكر جميع الكوادر بالصفوف الأولى التي كانت مواجهة لجائحة كورونا على دورها الكبير الذي قامت به ولا تزال من أجل الحد من انتشار الفيروس ورعاية الحالات المرتبطة به، كما نشكر كل مواطن ومقيم أو زائر التزم بالتعليمات والإرشادات للحد من انتشار المرض، فقد أثبتم بجدارة أنكم قادرون على تجاوز هذا التحدي دون استهتار أو تهور، ووقفتم متحدين خطر انتشاره.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية