+A
A-

ضوء أخضر لاستحواذ "جي اف اتش" على "الخليجي التجاري"

وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة جي اف اتش المالية التي عقدت اليوم بنصاب قانوني 40.37 % على جميع البنود بما فيها إعادة شراء أسهم المجموعة (أسهم خزينة) بما لا يتجاوز 10 % من إجمالي الأسهم الصادرة لغايات الاستحواذ على أسهم المصرف الخليجي التجاري بموجب عرض استحواذ باستخدام أسهم خزينة بما لا يتجاوز 171,416,377 سهمًا عاديًا، بما يعادل 4.5 % من أسهم المجموعة، والتوسع الاستراتيجي في مؤسسات مالية واستثمارية وبرامج حوافز الموظفين.
كما وافقت الجمعية العامة على استمرارية إدراج أسهم مجموعة جي اف اتش المالية في بورصة الكويت للأوراق المالية.
وكذلك وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه للقيام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد أعلاه، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر تمثيل المجموعة في المفاوضات النهائية لعملية الاستحواذ واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة مع أي أطراف ذات صلة والجهات الرقابية والأسواق والتوقيع على جميع الأوراق والعقود النهائية وأي وثائق أخرى.
وأيضًا وافقت الجمعية العامة العادية في بند ما يستجد من أعمال على تخويل مجلس الإدارة باتخاذ القرار فيما يخص تعيين صانع سوق في جميع الأسواق أو أي من الأسواق المدرجة فيها أسهم المجموعة وتفويضه لاختياره وتحديده وأتعابه ومدة تعيينه وما غير ذلك، وذلك خاضعًا لموافقة الجهات الرقابية.
علاوة على ذلك، وافقت الجمعية العامة غير العادية على توصية مجلس الإدارة على إصدار صكوك تصل قيمتها إلى 300 مليون دولار على هيئة رأس مال إضافي دائم من الفئة الأولى وتخويل المجلس لاتخاذ القرارات المتعلقة بشأن الفائدة وغيرها من التفاصيل والتعديلات، وذلك خاضع لموافقة مصرف البحرين المركزي.
وتمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه للقيام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد أعلاه، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر تمثيل المجموعة فيما يتعلق بإصدار الصكوك المذكورة أعلاه واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة مع أي أطراف ذات صلة والجهات الرقابية والأسواق والتوقيع على جميع الأوراق النهائية وأي وثائق أخرى وتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للمجموعة بالنيابة عن المساهمين أمام كاتب العدل بمملكة البحرين.

 

الريس‭: ‬ملكية‭ ‬كاملة‭ ‬لجلب‭ ‬دخل‭ ‬إضافي‭ ‬لـ‭ ‬“جي‭ ‬اف‭ ‬اتش”

صرح‭ ‬الرئيس‭ ‬التنفيذي‭ ‬للمجموعة‭ ‬هشام‭ ‬الريس‭ ‬“سعداء‭ ‬بموافقة‭ ‬المساهمين‭ ‬على‭ ‬توصية‭ ‬المجلس‭. ‬وبلا‭ ‬شك‭ ‬فإن‭ ‬القرارات‭ ‬المتخذة‭ ‬ستدعم‭ ‬أنشطة‭ ‬المجموعة‭ ‬الرامية‭ ‬إلى‭ ‬تعزيز‭ ‬القيمة‭ ‬لمساهمينا‭ ‬وتحقيق‭ ‬الربحية‭ ‬والنمو‭. ‬نعتزم‭ ‬بمشيئة‭ ‬الله‭ ‬الاستحواذ‭ ‬على‭ ‬الملكية‭ ‬الكاملة‭ ‬للمصرف‭ ‬الخليجي‭ ‬التجاري،‭ ‬في‭ ‬خطوة‭ ‬من‭ ‬شأنها‭ ‬جلب‭ ‬دخل‭ ‬إضافي‭ ‬جيد‭ ‬للدخل‭ ‬الدوري‭ ‬لـ‭ ‬“جي‭ ‬إف‭ ‬إتش”‭ ‬وخطوط‭ ‬أعمال‭ ‬المجموعة،‭ ‬لا‭ ‬سيما‭ ‬في‭ ‬أعقاب‭ ‬إعادة‭ ‬الهيكلة‭ ‬الناجحة‭ ‬التي‭ ‬تمت‭ ‬على‭ ‬المصرف‭ ‬العام‭ ‬الماضي‭. ‬وأود‭ ‬أيضا‭ ‬أن‭ ‬أنتهز‭ ‬هذه‭ ‬الفرصة‭ ‬لأتقدم‭ ‬بجزيل‭ ‬الشكر‭ ‬إلى‭ ‬مجلس‭ ‬إدارة‭ ‬المجموعة‭ ‬والسادة‭ ‬المساهمين‭ ‬ومصرف‭ ‬البحرين‭ ‬المركزي‭ ‬لثقتهم‭ ‬الغالية‭ ‬ودعمهم‭ ‬المتواصل‭ ‬للمجموعة”‭.‬