+A
A-

إبداع التعليم الفني يحوّل البوابة الرقمية إلى أركان ومجسمات

اجتمع إبداع التعليم الفني والمهني مع تطورات التعليم الرقمي في مشروع مبتكر اشترك في تنفيذه عدد من طلبة ومعلمي مدرسة الشيخ عبد الله بن عيسى الثانوية الصناعية للبنين، إذ تمت محاكاة البوابة التعليمية الرقمية لوزارة التربية والتعليم في صورة معرض واقعي يشتمل على أركان ومجسمات تعبر عن أقسام البوابة، وذلك بالاعتماد على إعادة تدوير المواد المستهلكة.

وفي الركن الخاص بقسم الدروس،  قال الطالب ميرزا هيثم إنه يمكن للطالب في هذا القسم متابعة الدروس التعليمية لجميع المواد الدراسية والتي قام برفعها معلميه طبقاً لمعايير المحتوى التعليمي الرقمي، فهي تساعد على تثبيت المعلومات وعدم تشتيتها.

أما في ركن الاثراءات أوضح الطالب احمد سامر أنه يستطيع الطالب من خلال هذا القسم متابعة الاثراءات التي يشرحها المعلم للاستزادة حول موضوع الدرس، معبراً عن عن إعجابه بالاثراءات المفيدة التي يضعها المعلمون بعد كل درس.

وفي ركن الحلقات النقاشية قال الطالب علي العوامي إن لهذا القسم دور كبير في التفاعل بين المعلم والطالب وولي الامر من خلال قيام المعلم بقيادة الحلقة النقاشية الهادفة التي تحقق الاهداف التعليمية في الدروس من خلال ابداء الرأي على شكل مجلس حواري، مشيراً إلى أن أكثر ما يشد انتباهه من الخدمات التي تقدمها البوابة التعليمية هي الحلقات النقاشية حيث نقوم بتبادل الخبرات فيما بيننا.

كما يشتمل المعرض على ركن الأنشطة والتطبيقات التي تعد من أهم العناصر التي تسهم في وصول المعلومة للطالب وتعزز فهمه العميق للمواد العملية والنظرية، إلى جانب الاختبارات القصيرة التي يقوم بها المعلمون لقياس مدى تحقيق الأهداف المنشودة للدرس.