+A
A-

الفعاليات بالسعودية تعزز الفرص التجارية لاقتصاد البحرين

 ذكرت مديرة مجمع سار التجاري أسمهان بوخوة أنها قامت مع بدء تفشي الجائحة بتكوين مجموعة من أصحاب المجمعات التجارية عبر تطبيق (الواتساب) للمشاركة في تقييم الواقع اليومي وآخر المستجدات المتعلقة بتبعات كورونا وتحديد التحديات ودراستها وكيفية مواجهتها عن طريق تقديم الاقتراحات فيما بينهم، إضافة إلى مشاركة ما يصدر من تعاميم وقرارات تخص المجمعات وطرق الوصول للدعم المقدم من الحكومة.
وأضافت بوخوة: “تعاملنا منذ بداية الجائحة بشراكة بناءة مع المستأجرين، وقدمت لنا “تمكين” مشكورة دعمًا كبيرًا، ولكننا نطالبهم بإعادة فتح باب القروض مرة أخرى لمساعدة المستأجرين ومواصلة أعمالهم في المجمعات التجارية”.  
 وأوضحت بوخوة قائلة: “لدينا في مجمع سار مفاجآت بدخول علامات تجارية جديدة بديلة لمحلات أغلقت بسبب الجائحة، ولدينا مجموعة من البرامج الترفيهية، حيث تم حجز عدة فعاليات في مجمع سار مع تشوق المواطنين والمقيمين لحضورها وتنظيمها”. 
وأكدت بوخوة أن الفعاليات السياحية في الدول المجاورة على غرار السعودية سيساهم في تعزيز الفرص السياحية والتجارية في الاقتصاد البحريني، مشيرة إلى أن مجمع سار تفاعل مع إعادة فتح الجسر بعد فترة طويلة من الإغلاق بسبب الجائحة، طارحًا عروضًا ترويجية وكوبونات هدايا للزوار، ما ساهم في زيادة مبيعات المستأجرين من مطاعم ومتاجر تجزئة وغيرها.