+A
A-

مركز المعارض الجديد بالصخير يحتضن أول مؤتمر ومعرض في مارس 2022

أعلن منظمو مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للعلوم الجيولوجية (جيو 2022) بنسخته الـ 14، ومؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز (ميوس 2022) بنسخته الـ 23 عن إقامته في مملكة البحرين، وذلك بمركز المعارض والمؤتمرات في الصخير، ليكونا أول فعاليتين رسميتين يحتضنهما “أرض المعارض الجديد” في الفترة 7 - 9 مارس 2022. 
ولأول مرة، سيتم تنظيم الفعاليتين في وقت واحد ومكان واحد، وستكون الفعاليتان بمثابة باكورة انطلاق الفعاليات الاقتصادية الضخمة وعودتها مجددًا الى المملكة بصورة حضورية بعيدًا عن منصات الاتصال المرئي بعد التعافي الملموس من تبعات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19). 
وأكد منظمو الحدثين – شركة إنفورما ماركتس وشركة “ايه ايه بي جي” الشرق الأوسط وإفريقيا في بيان مشترك، أن جمع الفعاليتين تحت سقف واحد لأول مرة سيهيئ فرصًا استثنائية ليكون تجمّعًا متكاملًا وشاملًا لسلاسل القيمة في قطاع الطاقة على مستوى المملكة، وإتاحة الفرصة لمزيد من تبادل الخبرات والتجارب بين مشاركي كلا الفعاليتين. 
وأضاف البيان “سيسمح لنا مركز المعارض الجديد في الصخير بمساحاته الشاسعة وتصميمه الحديث وفق أحدث ما توصلت إليه التقنية والتصاميم العصرية بإقامة الفعاليتين معًا في نفس المكان والزمان”.  
وتختص فعاليات “جيو” و”ميوس” في عرض أفضل التقنيات الحديثة في مجال النفط والغاز والاستكشافات والعلوم الجيولوجية، وجمع أكبر المختصين في علوم الجيولوجيا وخبراء النفط والغاز والبتروكيماويات في الشرق الأوسط. 
يذكر أن مشروع مركز المعارض والمؤتمرات في الصخير تم وضع حجر الأساس له في 7 يناير 2020، والذي أقيم على أرض تبلغ مساحتها 309,000 متر مربع، حيث تم تشييد المبنى على مساحة 149,000 متر مربع من إجمالي مساحة الأرض. 
ويضم المركز 10 قاعات للمعارض بمساحة إجمالية تبلغ 95,000 متر مربع مجهزة بأحدث الخدمات اللازمة لاحتضان الفعاليات والمعارض العالمية، ومركز المؤتمرات الرئيسي البالغة مساحته 4,500 متر مربع، ومجهز بأكثر وسائل العرض تطورًا، ويتسع لما يقارب 4000 شخص، إلى جانب قاعات متنوعة الاستخدامات بمساحات متوسطة وصغيرة.