+A
A-

“جاهز” السعودي لتوصيل الطعام يدخل السوق البحرينية

كشف الرئيس التنفيذي التجاري لمنصة جاهز (شركة تقنية سعودية رائدة في مجال إدارة توصيل الطلبات من المطاعم)، حمد عبدالله البكر عن نية الشركة الدخول في السوق البحرينية والتي ستبدأ عملياتها في المملكة بحلول الربع الأول من العام المقبل 2022.
وأكد البكر لـ “البلاد الاقتصادي” أن البحرين ستكون نقطة انطلاق الشركة للتوسع في أسواق منطقة الخليج العربي، مضيفاً “بعد أن أثبت الفريق الممثل لمنصة جاهز في السنوات الماضية أن نموذج العمل التشاركي الذي يقدمه لشركائه أحد أهم ركائز نجاحه، جاء قرار التوسع في دول المنطقة بعد تأكدنا من جهوزيتنا للمنافسة مع الشركات الموجودة حاليا، وقررنا أن تكون أول دولة في توسع الشركة مملكة البحرين بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية وبعض الشركات التجارية البحرينية”.
وأوضح البكر أن الاستثمار في “جاهز - البحرين” سيكون سعوديا بالكامل 100 %، مع توفير فرص عمل للبحرينيين، دون أن يفصح عن حجم الاستثمار المتوقع للشركة في السوق البحرينية.
وتابع البكر “الشركة بدأت أعمالها في المملكة العربية السعودية في سبتمبر 2016 بحجم استثمار 5 ملايين ريال سعودي، وأصبح اليوم التطبيق الأول على مستوى السعودية، واستطاعت منصة جاهز أن تؤسس لنفسها مكانة مميزة من خلال تقديم حلول لوجستية متكاملة لأصحاب المطاعم”. 
وعن طبيعة المنافسة مع تطبيقات توصيل الطعام الموجودة حاليا في السوق البحرينية، ذكر البكر أن مستوى المنافسة سيكون عاليا، خصوصا أن “جاهز” يتصدر السوق السعودية في هذا المجال وقادر على المنافسة في البحرين.
يذكر أن منصة “جاهز” تأسست في سبتمبر 2016 ومقرها الرياض تختص في مجال توصيل الطلبات من المطاعم والمواد الغذائية عبر الإنترنت، ويتيح نظام “جاهز” خاصية ربط مقدمي الخدمات عن طريق جهاز “جاهز” الخاص بالتشغيل عن بعد. 
وتعمل المنصة على استلام الطلبات الواردة من خلال تطبيق جاهز، وتوفير خدمة التوصيل للمستهلك من خلال شبكة من السائقين الأفراد.
وحققت منصة توصيل الطعام عبر الإنترنت نموًا رائعًا منذ إطلاقها في العام 2016، إذ سلمت أكثر من 45 مليون طلب - 20 مليونا في العام الماضي وحده - وربطت مليوني عميل مع 13000 مطعم و45000 شريك توصيل عبر 47 مدينة سعودية.