+A
A-

لجنة الحوكمة تبحث طلبات شراء حكومية بـ 3.6 مليون دينار

ناقشت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، خلال اجتماعها التاسع والأربعين المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي عددًا من المشروعات وطلبات الشراء الإستراتيجية المقدمة من قبل الجهات الحكومية، التي بلغت تكلفتها التقديرية نحو 3.6 مليون دينار بحريني.
وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة عددًا من المشروعات الإستراتيجية وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية، أبرزها مشروع تجهيز وتهيئة المبنى الرئيس الجديد لوزارة الموصلات والاتصالات بأجهزة تقنية المعلومات والبنية التحتية، عبر توفير أحدث الأنظمة والأجهزة المتطورة والصديقة للبيئة وفق المعايير العالمية.
كما ناقشت اللجنة مشروع تطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات بالنيابة العامة، الذي يهدف إلى تطوير جميع أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مباني النيابة العامة وفقًا لأحدث التقنيات والمعايير الفنية.
فضلا عن مناقشة مشروع أنظمة المراقبة الأمنية بجامعة البحرين، الذي يهدف إلى تحسين نظام المراقبة في الجامعة، ويغطي المشروع توريد وتركيب كاميرات عالية الدقة بميزات ذكية ونظام مركزي يسهل عمليات المراقبة ويخفف الأعباء الإدارية والتشغيلية.
وتضمن الاجتماع مناقشة مجموعة من طلبات الشراء المتعلقة بتحسين خدمات تقنية المعلومات في عدد من الجهات الحكومية، واطلعت اللجنة على ما تم تنفيذه من القرارات المعتمدة خلال اجتماعاتها السابقة، وتمت متابعة سير العمل فيها.