العدد 4759
الإثنين 25 أكتوبر 2021
banner
جريمة تستمر بالموجة السادسة من وباء كورونا في إيران (2)
الإثنين 25 أكتوبر 2021

تعتزم حكومة الجلاد رئيسي تمهيد الطريق لانقضاض الموجة الـ 6 على المواطنين، من خلال إلغاء العديد من البروتوكولات الصحية، من قبيل إعادة فتح المدارس. وكتبت صحيفة “ستاره صبح”، في عددها الصادر في 20 أكتوبر 2021، في هذا الصدد: “إن التسرع في إعادة الفتح والاعتماد على تطعيم نسبة منخفضة، في حين أنه لم يتم تطعيم نسبة كبيرة من المواطنين لأمر يدعو إلى القلق حقًا”.
ومن الواضح أن السبب وراء الأزمة الحالية وهجوم الموجة السادسة من وباء كورونا هو عدم تطعيم المواطنين بالقدر الكافي، وعدم فعالية اللقاحات المستخدمة في تطعيمهم، وهو ما أدى إلى انعدام الوقاية الجماعية. وعلى الرغم من أن وزير الصحة يدَّعي الاستعداد الكامل لمكافحة الموجة السادسة، بيد أن صحيفة “وطن امروز” المحسوبة على زمرة خامنئي، ذكرت أن مديري الصحة وأعضاء مقر مكافحة وباء كورونا؛ قلقون من الموجة السادسة من كوفيد - 19، بسبب تقلُّص رعاية البروتوكولات الصحية بنسبة 50 في المئة وإعادة الفتح”. (صحيفة “وطن امروز”، 20 أكتوبر 2021).
بيد أن الأمر الأكثر مرارة من كل هذه الحقائق هو السياسة المناهضة للشعب التي تنتهجها السلطة فيما يتعلق بالمرض، وعلى وجه التحديد تصريحات بهرام عين اللهي، وزير الصحة، ولكي ينقذ بهرام عين اللهي نظام الملالي من عبء الجريمة التي ارتكبها خامنئي في حق أبناء الوطن والحيلولة دون تضخيم الأمور، ادعى بطريقة لا تخلو من الوقاحة والإجرام أنه “يجب علينا أن نتعود على التعايش مع هذا الفيروس”. (صحيفة “وطن امروز”، 20 أكتوبر 2021).
أي أنه أعلن بلغة صريحة لا يشوبها الشك أنه لا يجب على أبناء الوطن أن يأملوا في أن تبادر السلطة بمكافحة هذا المرض بطريقة جادة كما ينبغي. غير أنه من المؤكد أن المواطنين والشباب المتمرد لن يقبلوا بالتعود على هذا الوضع فحسب، بل سيحولون حبل فيروس كورونا الذي طوَّق به خامنئي أعناقهم للحفاظ على بقاء نظامه الفاشي والحيلولة دون اندلاع الانتفاضة الشعبية؛ إلى حبل مشنقةٍ للإطاحة به وبسلطته، من خلال التمرد على هذا الوضع اللاإنساني. “مجاهدين”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .