+A
A-

سوق "المقاصيص" إلى سوق جدحفص رسميًا

أعلن رئيس جمعية جدحفص التعاونية فيصل مدن لـ"البلاد" أن سوق المقاصيص انتقلت إلى محيط سوق جدحفص الشعبي بشكل رسمي، وذلك بعد أن قام القائمون على السوق باستئجار 25 فرشة رسمية من الفرشات المعدة للإيجار في الأرض المحاذية لسوق جدحفص والتي تعود ملكيتها إلى جمعية جدحفص التعاونية.

وأفاد أن انطلاقًا من بداية الشهر القادم سينتقل سوق المقاصيص إلى سوق جدحفص وسيستمر وجودهم إلى حين الانتهاء من تصنيف الأرض التي سيشغلها و البدء في تطويرها من قبل الجمعية.

وأكد مدن أن الجمعية قامت باستحواذ الأرض المحاذية لسوق جدحفص الشعبي بقيمة إجمالية بلغت نصف مليون دينار، وذلك لتطويرها بما يعود بالنفع على مستثمري الجمعية والأهالي والمجتمع البحريني ككل من ناحية الخدمات.

ولفت إلى أن الجمعية وضعت تصور إلى تطوير الأرض وذلك بإنشاء مجمع تجاري ضخم يضم العديد من المعارض والمحال التجارية والمكاتب وعدد كبير من مواقف السيارات، مشيرًا إلى أن جميع التصورات والرسومات الهندسية وضعت للمشروع، فيما تنتظر الجمعية تصنيف الأرض من قبل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وذكر أن الجمعية أقدمت على شراء هذه الأرض وتطويرها من أجل المساهمة الفاعلة في تطوير سوق جدحفص الذي يعتبر المتنفس التجاري الشعبي السوقي الوحيد على شارع البديع من حيث تنوع المواد الغذائية وغزرة عرضها.

وأكد أن الجمعية رفعت خطابًا رسميًا إلى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف من أجل ضرورة تصنيف الأرض التي تم شرائها موضحًا أن الجمعية تلتمس من الوزير سرعة التصنيف على وجه السرعة ليتسنى له بناء الأمر على مقتضاه.

وأوضح أن الجمعية وبهدف استغلال الأرض لحين تصنيفها قامت بتسوية الأرض وتخصيص جزء منها لمواقف السيارات فيما تم تخصيص جزء آخر لمنافذ بيع تم تأجيرها بالكامل بشكل رمزي على التجار.