+A
A-

خالد بن حمد يبحث التعاون الثنائي مع رئيس اللجنة الأولمبية الإسرائيلية

التقى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، برئيس اللجنة الأولمبية الإسرائيلية سعادة السيد إيجال كارمي، وذلك على هامش تواجد سموه في جزيرة كريت اليونانية، لترأس وفد مملكة البحرين في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الدولية "أنوك".

وحضر اللقاء، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد محمد حسن النصف، والرئيس القادم للجنة الاولمبية الإسرائيلية السيدة يائيل أراد وأمين عام اللجنة الأولمبية الإسرائيلية السيد جيلاد لوستيج.

ورحب سموه برئيس اللجنة الأولمبية الإسرائيلية، مؤكدا سموه حرص اللجنة الأولمبية البحرينية على مد جسور التعاون والتواصل مع سائر اللجان الأولمبية في العالم ومن بينها اللجنة الأولمبية الإسرائيلية، والسعي الدائم لتجسيد القيم الأولمبية النبيلة القائمة على الانفتاح والتسامح والاحترام والصداقة والسلام بين مختلف شعوب العالم وتسخير الرياضة في تحقيق السلام والتقارب.

وبحث سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع رئيس اللجنة الأولمبية الإسرائيلية، أوجه التعاون المشترك في المجال الرياضي والاستفادة من تجارب كلا البلدين، وتبادل الخبرات وتنمية العلاقات الرياضية، وفتح آفاق التعاون على مختلف الأصعدة الفنية والإدارية، بما يصب في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الطرفين في المجال الرياضي.

وقدم سموه لرئيس اللجنة الأولمبية الإسرائيلية نبذة عامة عن الحركة الرياضية في مملكة البحرين، وأهم الإنجازات التي حققتها، والمبادرات التي اتخذتها اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤكدا سموه على أهمية استغلال الرياضة لتحقيق أهداف السلام والصداقة بين مختلف الشعوب.

وبدوره أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الإسرائيلية السيد إيجال كارمي، بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها الرياضة البحرينية، وذلك على ضوء الإنجازات التي حققتها والمبادرات التي طبقتها للارتقاء بمختلف الألعاب الرياضية، مؤكدا على أهمية تنمية العلاقات الرياضية بين البلدين لتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والمبادرات الرياضية.